​الإتفاق يحرز بطولة كأس حضرموت السابعة

> سيئون «الأيام» محمد مصطفى بامخرمة :

>
تُوج فريق إتفاق الحوطة بطلاً لبطولة كأس حضرموت السابعة ، بعد فوزه في نهائي البطولة على منافسه فريق شعب حضرموت عصر أمس الجمعة على ستاد الأولمبي بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الاصلي بهدف لهدف ، في المباراة التي نظمتها اللجنة الرئيسية لكأس حضرموت ، برعاية محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي وبرعاية إعلامية من قبل (شركة العمقي للصرافة).


  وأمام حوالي 45 ألف متفرج ، اكتظت بهم مدرجات ستاد سيئون الأولمبي ، دخل الاتفاقيون هذا اللقاء عازمين على تحقيق لقب البطولة ، حيث ظهرت شخصية الباحث للقب ، حينما نازع الشعب الحضرمي المدجج بنجوم المنتخب الأول ، غير رفقاء الدينامو محمد لطفي بن سعيد ، استطاعوا تهديد مرمى حارس الشعب الحضرمي محمد أمان ، وفي الدقيقة 33 استطاع إبراهيم بن فاضل مهاجم الاتفاق ، ترجمة أفضلية فريقه ، حينما سجل الهدف الاول ، بعدها أدار الاتفاقيون بقية دقائق الشوط الاول باقتدار لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد للإتفاقيين.
  وفي الشوط الثاني كانت خبرة شعب حضرموت في موعدها مع الدقيقة 50 حين استطاع هداف شعب حضرموت ماجد باسلوم من استغلال (خطأ دفاعي إتفاقي) ليسجل هدف التعادل للشعب ، بعد ذلك حاول(الاتفاقيون) العودة إلى المباراة غير أن الإرهاق ظهر على بعض لاعبيه ، ليتراجع الاتفاق للخلف في ظل اعتماد شعب حضرموت على الاطراف وخاصة عن طريق أنيس العماري ، وعماد منصور من العمق ، لكن سرعة تدارك مدرب الاتفاق بالحوطة عمر سند عبر التغييرات أثمرت في الحفاظ على التعادل الذي انتهت عليه المباراة في وقتها الاصلي بهدف لهدف ، ليتجه بعدها الفريقان إلى ركلات الترجيح ، والتي فاز بها اتفاق الحوطة بـ 4 مقابل 3 ليكسب بطولة كأس حضرموت السابعة.


  وبعد نهاية المباراة قام ضيوف الضيوف يقدمهم الأخ مبخوت بن ماضي محافظ محافظة حضرموت ، وطارق العكبري وزير التربية التعليم ، ووكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عامر سعيد العامري بتسليم كأس البطولة وخمسة ملايين ريال يمني ، إضافة إلى هدية خاصة ، كانت عبارة عن (حافلة سعة 26 راكباً) .. فيما تسلم فريق شعب حضرموت الوصيف مبلغ ثلاثة ملايين ريال يمني، ، لكن لاعب شعب حضرموت (ماجد باسلوم) استحق (لقب هداف البطولة) برصيد تسعة أهداف ، فيما تحصل الحارس (باسل بادقيل) من تضامن حضرموت على لقب أفضل حارس مرمى في البطولة.
* وقفات من النهائي


- بارك الأستاذ المحافظ نجاح هذه البطولة ، مهنئًا نادي الاتفاق البطل الحوطي ، لإحرازه اللقب السابع ، كما بارك لنادي فريق شعب حضرموت مركز الوصيف وما قدمه في المباراة من أداء جيد ، شاكرًا تفاعل ومشاركة جميع الفرق المشاركة في هذه النسخة السابعة ، مشيدًا بتنظيم البطولة التي وصل صيتها إلى خارج الحدود ، مما أسهم في إيصال رسالة سلام أطلقتها حضرموت الأمن والأمان، كما أسهمت البطولة في إبراز مواهب شباب المحافظة على صعيد اللاعبين ، والحكام والإداريين والإعلاميين ، وتوطيد العلاقة بين أندية المحافظة وشبابها ، وتنشيط الواقع الرياضي ، مثنيًا على دور الجمهور الرياضي ، في جميع الملاعب الذين رسموا لوحة جمالية زادت من ألق البطولة وجمالها.
- شاركت في النسخة السابعة للبطولة التي انطلقت يوم الجمعة 21 أكتوبر 2022م ، عدد "44" ناديًا على مستوى المحافظة قسمت إلى 8 مجموعات ، تنافست فيما بينها في الدور الأول بطريقة المجموعات ، تأهل فريقان من كل مجموعة ، ولعبت منذ دور الـ 16 بطريقة الذهاب والإياب ، بمشاركة 8 فرق من الساحل ، ومثلها من الوادي ، ولُعبت في البطولة 128 مباراة ، سُجّل خلالها 369 هدفًا ، شارك فيها 1471 لاعبًا ، وحضرها عشرات الآلاف من المشجعين.
- انطلقت "النسخة الأولى" للبطولة التي ترعاها وتمولها السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، وتنظمها اللجنة الرئيسة للبطولة، ولجانها الفرعية، في العام 2009م.
- اللجنة المنظمة للبطولة كرمت بين شوطي المباراة 20 شخصية رياضية ، وإدارية ، وعدد من الجهات المساهمة .. ويشكر تلفزيون حضرموت على نقل المباراة مباشرة بتعليق المعلق صالح لكمان.
- أكثر من ثلث الجمهور لم يستطع الدخول إلى الملعب، بسبب امتلاء المدرجات عن بكرة إبيها ، والبعض فضل الجلوس في خارج الملعب والبعض غادر وعاد للبيوت .. فيما كان الحضور الإعلامي مميزاً بالدور الكبير الذي اضطلعوا به في إبراز البطولة وإنجاحها.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى