​الميناء وشمسان يحسمان بطاقتي التأهل في دوري السلة

> عدن «الأيام» علاء عياش :

>
حسم فريقا الميناء وشمسان بطاقتي التأهل المباشر للدور الثاني من الدوري التصنيفي لكرة السلة "تجمع عدن" ، وذلك في ختام مباريات التصفيات ، التي استضافتها الصالة الرياضية المغطاة في الفترة ما بين 20 فبراير و 4 مارس الجاري ، والتي نظمها الاتحاد العام للعبة كرة السلة تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن .. وقد جاء تأهل هذين الفريقين بعد نهاية تصفيات تجمع عدن التي أقيمت منافساتها بمشاركة فرق سلة أندية : التلال وشمسان والميناء والشعلة ، والتي لعبت مبارياتها بنظام الذهاب والإياب ، حيث استطاع فريق نادي الميناء إحكام قبضته على صدارة المجموعة بفوز مثير أمام منافسه التلال (58 - 64) في المباراة التي أقيمت عصر أمس في مسك ختام التصفيات.

  وشهدت مجريات هذه المباراة تقديم مستوى جيد من جانب الفريقين ، وخاصة من جانب الفريق الأحمر الذي ظهر في مباراة أمس بمستوى ونسق مختلف عن المباريات الماضية ، وتمكن من كسب الفترة الأولى لمصلحته لعبا ونتيجة بواقع نقاطي (22 - 18)، فيما أثمرت صحوة فريق نادي الميناء في ما تبقى من عمر المباراة عن كسب فتراتها الثلاث لمصلحته بنتيجة (16 - 7) و (15 - 11) و (15 - 13) لينتهي اللقاء بفوز صعب للميناء بفارق 6 نقاط وبواقع إجمالي (58 - 64).

  وفي المباراة الأخرى حرص فريق نادي شمسان على تأهله للدور الثاني والمرحلة المقبلة بكسبه الشعلة (66 - 40) في لقاء أظهر خلاله لاعبو الشعلة إمكانيات وقدرات رائعة استطاعوا من خلالها مجاراة أداء لاعبي فريق شمسان في المباراة والذي نجح في نهاية المطاف وبفضل خبرة لاعبيه بالابتعاد بفارق النقاط المسجلة وخطف نتيجة المباراة لمصلحته .. لاعبو سلة شمسان أنهوا الفترات الأربع لمصلحتهم ، وبواقع (14 - 10) و (18 - 12) و (15 - 13) و (19 - 5) لينتهي اللقاء بفوز فريق شمسان (66 - 40).

  أدار اللقاء تحكيميا في الساحة عادل حسن  وعبد الله فرحان وزاهر الاغبري وعصام أحمد عمر ، وتألف طاقم تحكيم الطاولة نبيل سلام (مسجلاً) وليد بيضاني (ميقاتياً) .. فيما راقبها الكابتن مصطفى زيد.

  وبختام تصفيات تجمع عدن السلوي أسفر ترتيب الفرق على النحو التالي : الميناء (11) نقطة بفارق النقاط المسجلة ، شمسان (11) نقطة ، التلال (8) نقاط ، والشعلة (6) نقاط .. وضمن فريقا الميناء وشمسان بطاقتي التأهل المباشر إلى المرحلة الثانية من التصفيات ، في حين يخوض فريق التلال ثالث (التجمع) مباراتي الملحق أمام طليعة لحج يومي الثلاثاء والجمعة (ذهاباً وإياباً) ، في حين هبط رابع التجمع فريق الشعلة إلى الدرجة الثالثة رسمياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى