أمنيون يعتقلون مواطنا بطريقة غير قانونية في تعز وأسرته تنفي الادعاءات

> تعز «الأيام» خاص:

>
​قال المركز الإعلامي لأمن تعز، أمس السبت، إن مدير عام الشرطة العميد منصور الأكحلي وجه بسرعة التحقيق حول الصورة التي تداولها بعض الناشطين والتي تظهر معاملة غير قانونية من قبل أفراد من شرطة الشمايتين مع أحد المواطنين أثناء عملية ضبطه بأوامر قهرية.

وأظهر مقطع مرئي وصور في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز، مجموعة أفراد ينتمون لقسم شرطة الشمايتين وهم يقومون باعتقال المواطن والناشط الزير محمد عبدالرحمن الذبحاني وقاموا بربطه على متن عربية بطريقة مهينة والتشهير به في شوارع مدينة التربة.


وذكرت المصادر أن شرطة الشمايتين اعتقلت الزير الذبحاني بطريقة مهينة وغير إنسانية وذلك على خلفية منشورات ومقاطع فيديو قام بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي منتقدا فيها فساد السلطة المحلية والأمنية في المديرية وتصدره حملة ضد المنظمات الأجنبية.

مواطنون وناشطون استنكروا واستهجنوا الأسلوب الذي تعرض له الزير الذبحاني وطالبوا بإحالة المتورطين في هذه الجريمة إلى القضاء لمحاسبتهم ومعاقبتهم، بحسب موقع تهامة 24.

مصادر مقربة من الذبحاني نفت ما نشر أن الشرطة اعتقلت الذبحاني على خلفية منشوراته وأكدت أن السبب الحقيقي أن الذبحاني كان يحمل أمر ضبط قهري على مدير شرطة الشمايتين عبدالله سعيد الوهباني وضابط الأمن محمد عبدالسلام الأديمي وهذا الأخير هو وعساكره هم من قاموا بعملية التنكيل التي طالت الزير الذبحاني، بحسب التفاصيل في الموقع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى