​لحج.. حملة نظافة وتوعية بيئية بمحمية خور عميرة البحرية

> المضاربة «الأيام» خاص:

>
نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة لحج، أمس السبت، حملة نظافة وتوعية بيئية بمحمية خور عميرة بمديرية المضاربة ورأس العارة، وذلك في ختام أنشطة فعاليات اليوم الوطني للبيئة المنظمة تحت شعار (لا تسامح إطلاقا مع الاتجار والاصطياد للأنواع المهددة بالانقراض) بالتنسيق مع جمعية حماية الحياة الفطرية والسلاحف وجمعية المرأة الساحلية وجمعية المرأة والطفل في المنطقة وبرعاية الشركة الوطنية للأسمنت.

وأكد المهندس فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة لحج، أهمية استهداف الجمعيات التي تهتم بالأحياء البحرية والسلاحف لتوعيتهم بأهمية الحفاظ على الأحياء البحرية والسلاحف، مشيدا بتفاعل الجمعيات الموجودة في المنطقة في انجاح حملة التوعية البيئية والنظافة في ساحل خورعميرة.

وأوضح المهندس الصعو أن الهيئة تسعى بكل جهودها لحماية البيئة بلحج، وتنفيذ الحملات التوعوية التي تستهدف الأهالي والصيادين وطلاب المدارس، وكذا التنسيق التنسيق مع جمعية حماية الحياة الفطرية والسلاحف والجمعيات البيئية الأخرى المتواجدة في المنطقة لتعزيز جهود حماية البيئة.

وأختتم المهندس فتحي الصعو بتقديم الشكر والتقدير لجمعية حماية الحياة الفطرية والسلاحف وجمعية المرأة والطفل وجمعية المرأة الساحلية والشركة الوطنية للأسمنت على تعاونهم في انجاح هذه الحملة لحماية البيئة.

من جانبه عبر محمد سالم مهدي غالب رئيس جمعية حماية الحياة الفطرية والسلاحف، عن سعادته البالغة بتنفيذ حملة التوعية مع الصيادين والأهالي والمشائخ وجميع شرائح المجتمع في منطقة خور عميرة مديرية المضاربة راس العارة، مشيدا بالدور الإيجابي الذي يلعبه المهندس فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة لحج في تفعيل وتنشيط الجمعية من خلال تنفيذ البرامج والخطط والأنشطة التي تستهدف توعية مختلف شرائح المجتمع عبر الجمعية، مؤكدا أن جمعية حماية الحياة الفطرية والسلاحف ستمضي قدما في عملها الهادف إلى التوعية والحماية للأحياء البحرية المهددة بالانقراض.

هذا وقد نفذ فريق الهيئة حملات توعية شملت مدرسة الإمام الأوزاعي للتعليم الأساسي والثانوي في منطقة خور عميرة، بالإضافة إلى توزيع البروشورات والملصقات التي تحتوي على الإرشادات والتوعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى