​وزير النقل يجتمع بقيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر الجديدة

> عدن «الأيام» خاص:

>
التقى وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، في مكتبه اليوم الأحد، بالقبطان بسام سليمان علي السندي رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر، ونائبه للشؤون المالية والإدارية محمد أحمد صبر، حيث جرى بحث الترتيبات اللازمة لمزاولة قيادة المؤسسة نشاطها بموجب قرار تكليفها بمهامها .

وفي اللقاء، الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الشؤون البحرية والموانئ القبطان علي محمد الصبحي، ومدير عام مكتب الوزير بسام المفلحي، شدد وزير النقل على أهمية الإسراع في استكمال كافة الترتيبات اللازمة لممارسة المؤسسة نشاطها واتخاذ جملة من الإجراءات المتعلقة بترتيب التواصل مع الجهات المحلية والإقليمية والدولية وإبلاغها بالقرار الحكومي وضرورة التعامل معها بكافة المعاملات والإجراءات المتعلقة بإدارة موانئ محافظة الحديدة.

وأكد وزير النقل استعداده لمساعدة قيادة المؤسسة وتوفير كافة المتطلبات اللازمة لنجاح أعمالها سواء من خلال تسخير إمكانيات الوزارة أو من خلال التنسيق مع الحكومة.
كما وجه الوزير حُميد قطاع الشؤون البحرية والموانئ وكافة الأقسام والإدارات بتقديم الدعم اللازم وتذليل كافة الصعوبات أمام قيادة المؤسسة.

من جانب آخر استمع وزير النقل إلى شرح مفصل عن نشاط مكتب الوزارة في جيبوتي باعتبار القبطان بسام السندي عضوا في اللجنة كممثل للحكومة إلى جانب التحالف والأمم المتحدة.

في سياق ذلك عبر القبطان بسام السندي عن بالغ التقدير لقيادة الوزارة على الاهتمام والحرص، مؤكدا في الوقت ذاته عبود علي الشعبي بإن قيادة المؤسسة حريصة وستبذل بدورها قصارى جهودها لإنجاز كافة المهام الموكلة إليها على النحو الأفضل.

كما قدم السندي لوزير النقل المتطلبات والاحتياجات الضرورية والإجراءات المطلوب اتخاذها من قبل الحكومة باتجاه تفعيل قرارها الأخير رقم (٣) للعام الجاري 2023م بشأن تكليف رئيس تنفيذي ونائبين له بمؤسسة موانىء البحر الأحمر اليمنية، مشيدا باهتمام قيادة وزارة النقل وحرصها على تفعيل نشاط و دور المؤسسة  الإشرافي وفق توجيهات وسياسات الوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى