مسلحون يعتدون على قوات حماية الأراضي أثناء إزالة بناء عشوائي بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
أقدمت مجموعة مسلحة على محاولة منع قوات وحدة التدخل بمشكلات أراضي العاصمة عدن، اليوم الأحد، من القيام بتنفيذ واجبها المكلفة به من قبل وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، وتوجيه القائد كمال الحالمي قائد وحدة التدخل.

وأفاد المركز الإعلامي لوحدة التدخل بمشكلات أراضي العاصمة عدن، أن "وحدة التدخل نفذت يوم أمس مهمة نزول بناءً على توجيه من الأخ المحافظ لملس إلى مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في مديرية خورمكسر بإزالة مبنى عشوائي في حي الصولبان بمنطقة العريش التابعة للمديرية إلا أن المجموعة الخارجة عن القانون اقترفت تهمة مقاومة السلطات من خلال منع القوة التي نزلت لتنفيذ واجبها بتأدية المهمة، وقامت بالتعدي عليهم بقوة السلاح، وهو الأمر الذي استدعى وحدة التدخل باتخاذ الإجراءات القانونية بإلقاء القبض على اثنين منهم وهما: (ع. ص. أ. ع) يبلغ من العمر (30) عاما، و(ص. س. أ. د) يبلغ من العمر (32) عاما، وتوقيفهما جراء ذلك الفعل الذي اقترفاه بتهمة التعدي على موظفين عامين أثناء أدائهما للواجب والمعاقب عليها طبقا للمادة (172) من قانون الجرائم رقم (12) لعام 1994م واستنادا إلى نص المادة (184) من قانون أ. ج، وقد تم إحالتهما إلى الجهات المختصة وتسليمهما إلى نيابة الأموال العامة في العاصمة عدن".

ووأوضح المركز بأنه"غالبا ما تتعرَّض قوات وحدة حماية الأراضي لإطلاق نار ومقاومة بالسلاح من قبل مجموعات مسلحة مارقة أثناء إيقاف بسط على أراضٍ أو هدم أبنية عشوائية، كون تلك المجموعات قد فقدت مصالحها في السمسرة والبسط على أملاك الدولة أو المواطنين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى