البكري يكرم بطلات مسابقتي الكرة الخماسية والطائرة لفتيات أندية عدن

> عدن «الأيام» علاء عياش :

>
أختتمت في الصالة الرياضية المغطاة أمس الأحد ، وبحضور وزير الشباب والرياضة نايف البكري منافسات بطولتي كرة القدم الخماسية ، والكرة الطائرة ، لفتيات أندية عدن ، واللتين نظمتهما (لجنة رياضة المرأة) بعدن تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن بتمويل ودعم من صندوق رعاية النشء والشباب واللتين أقيمتا خلال الفترة الممتدة من 1 - 5 مارس الجاري.

  وقد شهدت منافسات البطولة التي كانت تحت شعار :"المرأة بذل وعطاء" ، وفي إطار خطة نشاط لجنة رياضة المرأة بعدن للعام الجاري 2023 ، مشاركة فتيات أندية : وحدة عدن ، الميناء ، شمسان ، النصر العدني والتلال .. وأسفرت نتائج البطولتين الرياضيتين للفتيات، عن تتويج فريق التلال بكأس المركز الاول في بطولة كرة القدم الخماسية بعد فوزه على فتيات النصر والذي حل في المركز الثاني ، وفي بطولة الكرة الطائرة أحرزت فتيات الميناء المركز الاول وكأس البطولة بعد الفوز على النصر في المباراة النهائية بشوطين مقابل شوط.

  وفي حفل ختام البطولة التي شهد تقديم عدد من الفقرات الفنية والكرنفالية، ألقى الوزير نايف البكري كلمة أشاد فيها بتنظيم هاتين البطولتين لفتيات محافظة عدن ، كباكورة أولى على طريق إعادة الرياضة النسوية ، صاحبة الحضور المشرف في المحافل الخارجية ، خلال السنوات الماضية ، معبراً عن سعادته البالغة بمشاهدة هذا التجمع الرياضي النسوي .. مؤكداً في كلمته ، على أهمية استمرار ، تنظيم مثل هذه البطولات الرياضية النسوية، وضرورة العمل على تطويرها من خلال وضع خطط وبرامج يتم تنفيذها من قبل القائمين عليها ، مشيراً إلى أن وزارة الشباب والرياضة، ممثلة بقطاع رياضة المرأة لن تألو جهداً في تقديم الدعم والمساندة وتسخير الأجواء المناسبة التي ستسهم في الارتقاء والنهوض بمستواها الفني.

  بعد ذلك تم تكريم بطلات بطولتي كرة القدم الخماسية والكرة الطائرة للفتيات بالكؤوس والميداليات .. كما جرى تكريم بعض الشخصيات الرياضية وأصحاب الجهود المساهمة في إنجاح هاتين المسابقتين وإخراجهما بصورتيهما المميزتين .. كما تم تكريم الأندية المشاركة في هذه البطولة.
  هذا وحظي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نائف البكري بتكريم خاص من قيادة لجنة رياضة المرأة نظير دعمه إقامة وتنظيم هاتين البطولتين، كما تم تكريم مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن بدرع تذكاري.

  حضر الختام د . عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة، والكابتن وجدان الشاذلي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن ، ولمياء راوح مدير عام قطاع المرأة في الوزارة ، ونوال وارس رئيسة لجنة رياضة المرأة بعدن، ومدراء عموم وزارة الشباب والرياضة ومستشاريها، وقيادات الأندية الأهلية والاتحادات الرياضية بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى