​الاتحاد اليمني يمنح شهادات رخصة تدريب كرة القدم الآسيوية C لـ 24 مدرباً

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> منح الاتحاد اليمني العام لكرة القدم شهادات رخصة تدريب كرة القدم للمستوى (C) ، التي أقيمت في الفترة ما بين الـ 6 من شهر نوفمبر ، والـ 20 منه الماضي في العاصمة عدن ، وذلك في الحفل الذي أقيم صباح أمس الإثنين ، في مركز التدريب والتأهيل بالمدينة الرياضية في العاصمة عدن ، حيث تحصل 24 متدربًا من لاعبي المنتخبات الوطنية وأندية عدن على شهادات تدريب لعبة كرة القدم الدورة الآسيوية للمستوى (C) ، والتي ينظمها الاتحاد العام لكرة القدم ، تحت إشراف الاتحاد الآسيوي ، وحاضر فيها المحاضر الآسيوي المعتمد الكابتن القدير محمود عبيد.
  وفي حفل تسليم هذه الشهادات للمدربين ، نقل عضو الاتحاد العام لكرة القدم رئيس اللجنة الفنية د . حسن عبد ربه تحيات الأستاذ وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ، ورئيس اتحاد كرة القدم الشيخ أحمد صالح العيسي، للمشاركين في الدورة ، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهامهم المستقبلية ، مشيراً خلال حديثه للمدربين إلى أن المرحلة القادمة تتطلب منهم بذل مزيد من الجهود وترجمة ما تلقوه من محاضرات (نظرية وتطبيقية) على أرض الواقع .. مؤكداً أن قيادة الاتحاد العام حريصة على تأهيل أكبر عدد ممكن من المدربين في مستويات مختلفة خلال الفترة المقبلة.

  كما أكد الدكتور حسن عبد ربه رئيس اللجنة الفنية في اتحاد عام الكرة أن العام الحالي 2023، سيكون حافلاً بتنظيم الدورات التدريبية للمستوى C في عدد من المحافظات المختلفة ، والتي من المتوقع أن تساهم في تطوير إمكانيات الكثير من الملتحقين فيها، وتزويدهم بمعارف ومفاهيم جديدة خاصة بالمجال التدريبي، متمنياً لكافة المدربين في ختام حديثه، التوفيق والنجاح وترجمة ما تلقوه في الدورة على أرض الواقع ، وهو ما سينعكس إيجابًا على المستويات الفنية في أنديتنا.
   هذا .. وبدوره أشاد الأستاذ عبد الرؤوف السقاف وكيل محافظة عدن لشئون الشباب بتنظيم مثل هذه الدورات التدريبية التأهيلية ، التي ستساعد على رفع المهارات ، وتساهم في تطوير إمكانيات الكثير من المدربين ، لما لها من أثر إيجابي ، سيعود بالنفع والفائدة مستقبلا على كرة القدم في الأندية .. مؤكدًا أن السلطة المحلية بالعاصمة عدن ستقدم مساهمة فاعلة في تأهيل كوادر الرياضة في مختلف المجالات.

  وكان الاتحاد العام لكرة القدم ، قد أقام هذه الدورة التدريبية ، لنيل رخصة تدريب كرة القدم المستوى ( C) في نوفمبر الماضي ، والتي شارك فيها 24 مدربا ، تلقوا من خلالها (27 ) محاضرة نظرية ، و (70) تمريناً تطبيقياً في الملعب ، أي بمعدل ساعتين تطبيقيتين ، و3 ساعات محاضرات نظرية .. بالإضافة إلى خوض 5 اختبارات .. إثنان منها نظرية .. وإثنان تطبيقية في الملعب ، واختباراً واحداً نظرياً تحكيمياً.

  وفي الختام تم منح شهادات رخصة تدريب كرة القدم الآسيوية المستوى سي للمدربين، وهم على النحو التالي : (محمد حمادة) ، (وهبي فؤاد) ، (سامر حسن) ، (أكرم الصلوي) ، (صالح الشهري) ، (مروان موسى) ، (محمود عبده) ، (حمادة الوادي)، (مشتاق محمد سعد) ، (أمين أحمد) ، (كميل طارق) ، (عصام السمان) ، (مختار محمد حسن) ، (عمر عبد القادر) ، (معاذ درويش) ، (فتحي قباطي) ، (مختار عبادي) ، (صلاح الشبيبي) ، (علي بادي) ، (مازن محمد) ، (صلاح الدين) ، (أكرم الربان) ، (محمد شبيلي)، و (نزار عبد الله).
  حضر حفل الختام مدير عام التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة الأستاذ سعد العمري ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة عدن وجدان الشاذلي ، وأعضاء الاتحاد العام لكرة القدم فرع المحافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى