تنمية المرأة: 8 مارس يوم الانتصار العالمي للنساء وتعزيز دورهن الريادي

> عدن "الأيام" فردوس العلمي:

> ​الشؤون الاجتماعية يكرم موظفاته..

أكدت فاطمة محمد يسلم مديرة إدارة تنمية المرأة بمكتب الشؤون الاجتماعية في عدن، اليوم الأربعاء، على أهمية دور الإعلام الفاعل في توصيل رسالة للمجتمع الدولي والمحلي عما تقدمه المرأة من إنجازات فاعلة في البناء والسلام.

جاء ذلك في الاحتفال الذي أقيم لتكريم الموظفات بالمكتب، تحت شعار "لكل امرأة عاملة وربة منزل"، والذي نظمه مكتب الشؤون الاجتماعية ممثلا بإدارة تنمية المرأة العاملة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس، بقاعة الخيمة بفندق كورال بمديرية خور مكسر.
اشتمل الحفل على عدد من الفقرات والأغاني والرقص الشعبي إلى جانب عدد من الكلمات التي أكدت على دور المرأة في الحياة العاملة وفي مواقع العمل.

وأشاد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية د. محمد حمو قاسم بدور المرأة الموظفة والعاملة خاص موظفات المكتب لجهودهن المبذولة في التعامل مع كافة المرافق والمؤسسات.
مؤكدا على ضرورة تسهيل كافة العقبات التي تعيق المرأة من أداء رسالتها في الحياة.

 وقالت مديرة تنميه المرأة: "يوم المرأة العالمي، هو يوم الانتصار للنساء لتعزيز دورهن الريادي وتكريما لما تقدمه المرأة في مجالات العمل وخاصة المرأة ربة البيت التي ساهمت في بناء الوطن والرجال ولها الدور الفاعل في المجتمع".

 وأكدت على أهمية تكاتف الجهود لرفع صوت النساء للمطالبة بحقوقهن لما يتعرضن له من تهميش وإقصاء وعدم مساواتهن في مواقع صنع القرار واحترام مكانتهن وإعطائهن دورهن كونهن قادرات على العطاء والمساهمة في عمليه التنمية الاقتصادية ".

وأكد مدير عام الجمعيات والاتحادات عصام وادي على الضرورة الوقوف من المرأة لتحقيق ذاتها فالمرأة هي الأم وهي المربية.
وأشار إلى ضرورة أن تنال المرأة العاملة التكريم الإيجابي والاعتراف بمكانتها في كافة المجالات تقديرا لجهودها كونها أساس المجتمع والشريك الأساسي في العطاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى