دعوات لوقف الحرب وإشراك النساء بمواقع صنع القرار والحياة السياسية

> محافظات «الأيام» خاص:

> طالبت اللجنة الوطنية للمرأة، اليوم الأربعاء، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بتعزيز المساواة بين الجنسين وحماية حقوق المرأة وتكافؤ الفرص في مختلف المجالات التعليمية والاقتصادية والاجتماعية ومشاركتها الكاملة في مواقع صنع القرار والحياة السياسية العامة،
 وجاءت المطالبة بالتزامن مع الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة 8 مارس.


ونحن في اللجنة الوطنية للمرأة مستمرون في دعم كل الأصوات النسائية التي تعمل بشكل دؤوب بهدف ممارسة المرأة اليمنية حقها، في أن تكون طرفا في عملية السلام والتحول الديموقراطي والانتعاش الاقتصادي.

وفي السياق، أكدت مجموعة جنوبيات من أجل السلام بمناسبة الذكرى الـ(123) ليوم المرأة العالمي أن هذا اليوم يشكل موقفا تضامنيا من قبل كل القوى المناصرة والداعمة للحقوق المشروعة للمرأة وفقا للمواثيق والعهود المتعلقة بحقوق الإنسان ويؤسف القول إن المرأة تدفع الثمن باهظا جراء التمييز والعنف القائم على النوع الاجتماعي.

ودعت المجموعة كافة الفرقاء في أطراف النزاع تغليب مصلحة الوطن جنوبا وشمالا والعودة إلى الحوار لاستئناف المفاوضات ووقف الحرب وإحلال السلام.
 ومن جهته، كرم د. عمر بن عبدالله بامحسون مؤسس مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بعدن، اليوم، المرأة الموظفة بالإدارة التنفيذية بمؤسسة الأمل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الـ8 من مارس، وذلك تقديرا لجهودها في خدمة المجتمع وطلاب العلم وتشجيع التفوق في التعليم.


وأقامت المؤسسة احتفالا لمنسوباتها من النساء، حيث تم منح النساء المسؤولات في الإدارة التنفيذية شهادات التقدير وهدايا عينية والتي سلمت لهن نيابة عن د. بامحسون، من نصر مبارك باغريب، نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة.

ونقل نصر باغريب، تحيات وتهنئة د. عمر بامحسون للنساء المكرمات بمناسبة عيد المرأة العالمي ممن يعملن بالهيئة الإدارية بالمؤسسة، وكذا لجميع بناته الطالبات بجامعات عدن ولحج وأبين والمعاهد الفنية المشمولات برعاية المؤسسة، وكذا المرأة بكل مكان في العالم.
وقامت إدارة تنمية المرأة بشبوة، بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، بتكريم عدد من القيادات النسوية والرائدات في مجال التعليم، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.


وفي الصدد ذاته، نظم اتحاد نساء أبين، حفلا بمناسبة العيد العالمي للمرأة وقال الأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد إن المرأة الأبينية لها مواقف نبيلة فهي الأم والمربية والمناضلة والفلاحة ولهن مواقف على مراحل الثورة وحتى اليوم.

وقالت الأمين العام لاتحاد نساء أبين عديلة الخضر إن الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة يأتي وقد حققت المرأة الأبينية العديد من الإنجازات ولهن دور وصمود رغم التحديات التي تواجههن، وفي المقابل كرم إعلام أبين موظفاته.

وكرم معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور بعدن موظفات ومنتسبات الصندوق بمناسبة يوم المرأة العالمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى