​دورة تدريبية في كتابة فن المقال الصحفي بزنجبار

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
نظمت إدارة الثقافة والإعلام بمنسقية المجلس الانتقالي بجامعة أبين، أمس الخميس، في قاعة منسقية الجامعة بمدينة زنجبار، دورة تدريبية في كتابة فن المقال الصحفي لعدد من الصحفيين والإعلاميين بحضور رئيس منسقية الجامعة د. يسلم بالليل.

وأوضح بالليل، أن الدورة التي تأتي في ظل المتغيرات السياسية الاجتماعية والاقتصادية على المجتمع في الجنوب هي امتداد للدورات السابقة والتي تأتي في إطار أنشطة وفعاليات المنسقية لهذا العام، مشيرا إلى أهمية الدور الإعلامي في فضح ممارسات الكذب واختلاق الإشاعات من قبل بعض الأحزاب والقوى السياسية التي تسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار.

وأكد مدير إدارة الثقافة والإعلام د. محمد منصور بلعيد على سعي الإدارة إلى تعزيز دور الإعلام ورفع مستوى قدرات الإعلاميين في شتى مهارات ومجالات الإعلام بكليات الجامعة والاستفادة من خبرات الكادر الإعلامي في المحافظة.

واستعرض مدرب الدورة أنور سيول أساسيات وفنون ومفاهيم كتابة المقال الصحفي وكيفية التقاط الأفكار وتحويل الأحداث والوقائع من مستوى التصور الذهني والمشاهدة البصرية إلى لغة مكتوبة، بالإضافة إلى عملية التدريب على تطبيق عملي لكتابة المقال لزيادة وضوح الفكرة والانطلاق من تصور واضح مبني على أسس منهجية علمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى