​أيقونة الفن الكروي

> إبراهيم جبران

>
لا خلاف على أن نادي التلال الرياضي تأسس في عام 1905م ، وكان يُعرف آنذاك بإسم نادي الإتحاد المحمدي الرياضي ، وهو أول ناد على مستوى الجزيرة و الخليج ، ما لم تُدحض الوثائق حقيقة العكس، ولا أظن حدوث ذلك ، لكون التاريخ ، يسرد لنا حذافير هذه القصة بوضوح ، لكن على المستوى العربي ليس التلال هو (العميد) كما يُشاع في الغالب ، فهذه المعلومة مغلوطة ، وتستدعي الإيضاح حتى لا يقع التاريخ في المحظور ، لأن التلال هو ثالث أعرق الأندية عربياً ، ففي عام 1898م ، تأسس نادي شباب قسنطينة الجزائري .. يليه نادي السكة الحديد في جمهورية مصر العربية الذي تم تأسيسه عام 1903 وتظل هذه الحقائق على ذمة من يكتبون التاريخ.

  على العموم .. نحن هنا الذين نرتبط بنادي التلال روحاً وقلباً نشعر بفخامة هذا الإسم وعظمة الانتماء له ، ومن نبض مدينة عدن لفظ التاريخ الرياضي أنفاسه الأولى ، وستظل قلعة صيرة هي (أيقونة) الفن الكروي على مر الأزمان والعصور ، ونورد هنا (أعوام التأسيس) بالأعوام الميلادية لأندية محافظة عدن للإستفادة .. على النحو التالي : التلال 1905م ، الميناء 1933م ، وحدة عدن 1939م ، شمسان 1951م ، شباب الروضة 1956م ، الشعلة 1968م ، الجزيرة 1971م ، نصر دار سعد 1988 ، وشباب المنصورة 2000م.

- ليس السؤال : لماذا فاز ليفربول بسباعية نظيفة أمام مان يونايتد؟ بل ينبغي أن يكون السؤال هكذا ، وعلى هذا النحو : لما خسر اليونايتد بهذه الطريقة المذلة؟
- غادر PSG دوري أبطال أوروبا من ثمن النهائي على يد بايرن ميونيخ (رايح جاي) بثلاثية نظيفة في اللقائين .. ولا تعليق ! لكن ما صرح به مبابي بعد الخروج يستوجب من القائمين على النادي الباريسي دراسة هذا التصريح بعمق ، إذ قال مبابي حينها : فريق البايرن ، استعد لهذه البطولة ، لكي يفوز بها .. وهذه رسالة مشفرة يجب على الخليفي حل طلاسمها.

- باقي 11جولة من جولات البريميرليج الـ 38، حيث سيلعب فريق نادي أرسنال خمس جولات صعبة خارج ملعبه ، وما زلت أقول وأكرر بأنه سيفوز بالدوري لهذا الموسم.

- شهر مبارك للجميع ورمضان كريم مقدماً .. أسأل الله أن يبلغنا طاعته ويكتب لنا أجره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى