​عدن.. دعوات لتغيير الصورة النمطية للمرأة في المناهج الدراسية

> عدن «الأيام» خاص:

> أكدت د. شفيقة سعيد رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة على ضرورة تغيير الصورة النمطية للمرأة في المناهج الدراسية للمرحلة الأساسية، جاء ذلك خلال زياراتها اليوم الثلاثاء لفرق إعداد المناهج الدراسية للمرحلة الأساسية في العاصمة عدن.

ونوهت د . شفيقة على ضرورة تبادل الأدوار بين الرجل والمرأة، وتوضيح الحقوق والواجبات لكل من الطفل والطفلة، وذلك لإنشاء جيل سليم يحترم الآخر، جيل يعي حقوقه وواجباته فتغير الصورة النمطية يبداء من التأسيس الصحيح للنشئ حد تعبيرها.

وأشادت د . شفيقة بالجهود المبذولة من قبل التربويين و بدورهم وتفهمهم لإدماج مفهوم النوع الاجتماعي في المناهج الحسابية واللغة العربية للصفوف الثلاثة الأولى من التعليم الأساسي.

وقالت :"نحن بحاجة إلى مواكبة التطورات والمتغيرات الجديدة على مستوى الساحة المحلية والإقليمية والدولية، والتي انعكست على المرأة بشكل عام".

وأوضحت أن اللجنة الوطنية للمرأة تمتلك إدارة مختصة بالتعليم وأنه حان الوقت لتغيير الصورة النمطية عن المرأة في المناهج الدراسية.

وأكد د. مختار مدير عام المناهج في وزارة التربية والتعليم أنهم حريصون على إبراز مفاهيم النوع الاجتماعي مثل المساواة والإنصاف والابتعاد عن الصورة النمطية للمرأة في المناهج الدراسية.

 وقال مسؤول المشاريع د. عارف القطيبي :"نحن حريصون على العمل على تطوير المناهج الدراسية بشكل إيجابي،  ومشروعنا يستهدف ثلاث محافظات أبين ولحج والضالع،  ونحن الآن نقيم ثلاث ورش في إعداد إطار تطوير مواد الصف الثاني والثالث القرائية والحسابية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى