بعد عام على تأسيسه..تخرج 546 متدربة من مركز السعيد للتنمية بلحج

> تبن «الأيام» هشام عطيري :

>
احتفلت المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركائه بمحافظة لحج،اليوم الأربعاء، بتخرج 546 متدربة، من الدورات التدريبية المختلفة التي نفذها مركز السعيد للتنمية بمدينة الحوطة، التابع للجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية، عقب عام من تاسيس المركز الذي يعد من أهم المراكز التي تهتم بتنمية المراة وتمكينها اقتصاديا.

وأكد محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي خلال الحفل على الدور الكبير، الذي يلعبه بيت هائل سعيد أنعم في الجانب الاقتصادي والتنموي، وتحسين المعيشة لبعض الأسر، مشيرا إلى بصماته الكبيرة في هذا الجانب، مشيدا باهتمام الجمعية بالمراة وتمكينها على طريق التنمية المستدامة.


وقال إن بيت هائل سعيد أنعم يعد الداعم الأساسي والخيري للدولة، مشيدا بتوجه المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم، في افتتاح فرع للجمعية الخيرية التي سوف يساعد كثيرا في حل كثير من الصعوبات، التي تواجة المحافظة في العديد من القطاعات.

وأوضح محافظ لحج أن ما تقدمه المؤسسة الخيرية في لحج والبلاد، لانقدر أن نحصيه، معبرا عن شكره وتقديره وعرفانه، للبيت التجاري الذي يلعب دور كبيرا في تعزيز التنمية الاقتصادية
 وكرمت الجمعية في الحفل محافظ لحج والعديد من الجهات التي ساهمت بدعم ونجاح المركز.


 وشهد الحفل تقديم عدد من الوصلات الفنية والإنشادية، وتكريم الخريجات من الدورات المختلفة بشهادات تقديرية وجوائز عينية، قدمت من الجمعية. يعد تدريبهن رافدا لسوق العمل، بعد تأهيلهن في مجالات وأقسام الحياكة، والبخور وقسم محو الأمية، وقسم التشجير، والزراعة المنزلية، والحاسوب، والإسعافات الأولية والتدبير المنزلي والكوافير.

وصرحت فاطمة شكري مسؤولة مركز السعيد للتنمية بمدينة الحوطة لـ "الايام" قالت: "إننا في مركز السعيد للتنمية نسابق الزمن، من أجل بناء الإنسان وصقله وجعله حقيقة بعدما كان حلما، مشيرة إلى حسن اختيار الكادر القادر على العطاء لإيصال المتدرب إلى مستوى متقدم من الاحتراف في مهنته".


وأضافت "إن مركز السعيد للتنمية، أخرج اليوم مجموعة من المتدربات ليكُنّ رافدا لسوق العمل، حيث بلغ مجموع الخريجات 546 خريجة، موزعات على أقسام الحياكة 70 خريجة من أربع دورات، قسم البخور 101 خريجة من 10 دورات، قسم محو الأمية 39 خريجة، قسم التشجير 58 خريجة، الحاسوب 50 خريجة، الإسعافات الأولية 77  خريجة، التدبير المنزلي 75 خريجة، قسم الكوافير 81 خريجة.

وأشارت "شكري" إلى أنه ضمن أنشطة المركز خلال الإجازة الصيفية، استهداف الطالبات غير القادرات على التدريب أثناء الدراسة، والأمهات ربات البيوت المنشغلات مع أولادهن أثناء الدراسة، إضافة إلى تأهيل 25 يتيما، بدعم وإشراف من المؤسسة الخيرية، من خلال دورات المحاسبة الدولية، ودورة تطبيق نظام أودكس الدولي في المحاسبة، إضافة إلى مشروع التمكين للأسر الأشد فقرا من خريجات مركز السعيد للتنمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى