أمن لحج يعلن حالة الاستنفار ويوجه برفع اليقظة والجاهزية

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
​أعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج، اليوم الأربعاء، استنفارا أمنيا موسعا  في شهر رمضان الكريم.

وجاء إعلان حالة الاستنفار خلال اجتماع أمني موسع، عُقد بمقر اللواء الخامس بحضور مدير أمن لحج اللواء صالح السيد وعدد من قادة كتائب أمنية ومدراء الشرط بالمديريات ومسؤولي نقاط التفتيش وحزام لحج.

وبحسب المكتب الإعلامي لأمن المحافظة، استعرض اللقاء الخطة الأمنية الخاصة بشهر رمضان الكريم 1444هـ 2023م، والتي تهدف إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار في عاصمة المحافظة وعموم المديريات وتحقيق السيطرة الأمنية لمنع حدوث أي إخلالات أمنية خلال شهر رمضان والذي تتغير مواعيد الدوام الرسمية في مختلف القطاعات.

وشدّد اللقاء على رفع درجة اليقظة والاستعداد الأمني لجميع الوحدات الأمنية بالمحافظة والمديريات، وتشديد الحراسات والدوريات الأمنية في أوقات الذروة.

وجرى توزيع المهام الأمني بنشر دوريات راجلة في الشوارع الرئيسية والفرعية لمدينة الحوطة، والمتابعة المستمرة لمراقبة وضبط العناصر المطلوبة أمنيا، بالإضافة إلى تفعيل عمل كافة أقسام البحث الجنائي وتنشيط فريق التحريات لضبط أي نشاطات مخلة بحالة الأمن، وتعزيز الحراسات المكلفة بتأمين وحماية المرافق الحكومية والمنشآت الحيوية الهامة.

وطالب في اللقاء الأمني قادة نقاط التفتيش رفع الجاهزية واليقظة لدى حراسات النقاط، بتشديد إجراءات التفتيش على السيارات المشبوهة وضبط المطلوبين أمنيا، مع ترتيب الخدمات الميدانية في الجولات والأماكن الهامة لمنع ظاهرة الازدحام وتنظيم أماكن وقوف السيارات بالنسبة لشرطة السير.
وأكد اللقاء على قادة الكتائب برفع درجة اليقظة والجاهزية الأمنية، والقيام بواجباتهم المناطة بهم، كل في مجال اختصاصه وبقاء القوة في حالة جاهزية لمواجهة أي طارئ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى