​تدشين دورة تدريبية في الأمن الرقمي وأمية الإنترنت بزنجبار

> زنجبار «الأيام» ماجد أحمد مهدي:

>
دشن أمين عام محلي أبين مهدي الحامد، اليوم، بقاعة نور بزنجبار، الدورة التدريبية في الأمن الرقمي ومحو أمية الإنترنت والتي تنفذها المنظمة الوطنية للإعلاميين صدى بمشاركة 20 متدربا من الإعلاميين والناشطين والتي سوف تستمر ثلاثة أيام.

وأكد الحامد على أهمية مثل هذه الدورات التي تساعد الإعلاميين في حماية أنفسهم من اختراق حساباتهم ومعلوماتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما والتي تعد من عصب الحياة.

ومن جانبه، أشار محاضر الدورة د. علي شائف إلى أن الدورة تحتوي على العديد من المفاهيم والمصطلحات في كيفية حماية المشاركين في الدورة من تهكير حساباتهم بأكثر من طريقة ووسيلة من قبل قراصنة العالم الرقمي وإن شاء الله يخرج الجميع بأكبر قدر من الفائدة.

وأضاف مدير إعلام أبين د. باسر باعزب "يركز مكتب الإعلام على تأهيل وتدريب العديد من الإعلاميين لكي يواكبوا كل التطورات التي تحصل في عالم الرقمنة لرفع كفاءتهم وزيادة خبراتهم في هذا المجال ويسعى مكتب الإعلام بكل إمكانياته لفتح مجالات الشراكة مع العديد من الجهات لاستهداف أكبر عدد من زملاء المهنة".

وأفاد منسق الدورة عصام علي محمد حرصا على مشاركة عشرين من الصحفيين والناشطين من كلا الجنسين لتعم الفائدة ولا تكون محصورة على فئة من الصحفيين وسبق أن نفذت المنظمة هذه الدورة في عدد من المحافظات المحررة، عدن شبوة وسقطرى لحماية المشاركين من اختراق حساباتهم والعبث بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى