​رئيس الوزراء يدشن فعاليات أسبوع المال بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
دشن رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك، اليوم الاثنين، في العاصمة عدن، فعاليات أسبوع المال العالمي الذي تشارك فيه 27 جهة تمثل البنوك اليمنية، والمؤسسات المدنية والتربوية والإعلام.

وشدد عبدالملك، على أهمية المشاركة في أسبوع المال العالمي وتعزيز الثقافة المالية في أوساط المجتمع وخاصة فئة الأطفال والشباب لما لها من أثر في تعزيز الشمول المالي والحوكمة في المؤسسات المالية، مشيرا إلى الدور الكبير للبنك المركزي اليمني والقطاع البنكي في تعزيز ثقافة الشمول المالي وخدمة الاقتصاد اليمني.

من جانبه، أشار محافظ البنك المركزي اليمني، أحمد غالب، إلى أن تدشين هذا الحدث يعد الأول من نوعه منذ نقل البنك إلى العاصمة عدن والثاني الذي ينظمه البنك على مستوى اليمن، موضحا أن انعقاد هذا الأسبوع يعد فرصة للدول لتعرض ما تقوم به من جهود وتستعرض ما تنفذه من خطط وبرامج في مجال التثقيف المالي للأطفال والشباب.

وأكد دعم البنك المركزي اليمني لأي مبادرة تصب في تعزيز الشمول المالي في بلادنا والعمل مع الجهات ذات العلاقات لتذليل أي صعوبات تعترضها، مثمنا الجهود المبذولة من أجل إنجاح فعاليات الأسبوع المالي وللأطفال والشباب في بلادنا لهذا العام.

من جانبه، استعرض رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني، د. حسين حلبوب، المخاطر والظروف الصعبة التي يعيشها القطاع المصرفي في اليمن بدءً من تأثره بالأزمة المالية العالمية عام 2008 وصولا إلى انقلاب ميليشيا الحوثي على الشرعية الدستورية، لافتا بهذا الشأن إلى سياسات الحوثي المالية التي أدت إلى خلق انعدام حاد في السيولة وعقدت نشاط البنوك في ظل تلك السياسات الغير مسؤولة.

بدوره، أكد وكيل محافظة عدن لشؤون التنمية، م. عدنان الكاف، على أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل تحسين الوضع الاقتصادي والارتقاء به والدفع نحو جذب الاستثمارات، منوها بما تمتلكه عدن من مقومات استثمارية وامتلاكها لقطاعات اقتصادية واعدة.

وشدد الكاف على الاهتمام بالكادر المحلي من خلال تطويره ورفع قدراته وتنميتها كلا بحسب اختصاصه، بما يعود على الأجيال المستقبلية، مثمناً دور رجال المال والأعمال واسهاماتهم في الدفع بعملية التنمية بالعاصمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى