​تقييم مؤشرات برنامج التغذية والتحصين بلحج

> الحوطة«الأيام» خاص :

>
دشن بمدينة الحوطة بلحج، اليوم الإثنين، اللقاء التقييمي الأول لمداراء مكاتب الصحة ومنسقي التغذية بمديريات المحافظة، بتمويل من منظمة اليونيسف  وبإشراف مكتب الصحة.

واستعرض د. أسامة دباء مدير الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة بلحج، الوضع الصحي على مستوى المحافظة ومؤشرات برنامج التغذية والتحصين، من خلال نتائج حملات التحصين وعملية المسح التغذوي بكل المواقع الصحية.

وأكد على ضرورة تكامل العمل المشترك، لكل البرامج الصحية: التحصين، التغذية، ورعاية الطفل، والصحة الإنجابية، والتوعية الصحية المجتمعية.


وأشارت د. سهير الشاطري مدير برنامج التغذية بمكتب الصحة إلى ضرورة المتابعة والتنسيق بين منظومة العمل الصحي، بشكل متكامل لتحقيق نتائج إيجابية لخدمة المجتمع لما فيها خدمة المريض والمواطن.

ودعت إلى رفع مستوى التغطية لكل البرامج الصحية، ورفع نسبة المؤشرات من خلال تحقيق وإيصال الخدمات في كل المواقع الصحية عل مستوى المحافظة.


وثمنت مديرة إدارة التغذية بمكتب الصحة بالمحافظة، الدعم والاهتمام من قبل مكتب الصحة في تحفيز دور إدارة التغذية والبرامج الأخرى، لتحقيق الأهداف المنشودة  لكل البرامج الصحية بشكل عام.

وشهد اليوم الأول من أعمال اللقاء التقييمي عددا من المداخلات من قبل المشاركين، مع عرض كل المؤشرات لبرنامج التغذية بكل مديرية ويستمر اللقاء التقييمي عل مدى يومين، يتم عرض كل مؤشرات ونسبة التغطية لكل مديريات المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى