الداخلية تكرم 20 نزيلا في الإصلاحية المركزية بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
​كرمت الإدارة العامة للرعاية والتأهيل والإصلاح بمصلحة السجون بوزارة الداخلية، اليوم الإثنين، 20 نزيلا من نزلاء الإصلاحية المركزية بمحافظة لحج.

وكان النزلاء قد تلقوا دورات تدريبية في مجالات التبريد والتكييف وصيانة وتركيب منظومات الطاقة الشمسية، استمرت ثلاثة أشهر بالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني.

الجدير بالذكر أن تلك الدورات تعد الأولى التي تقام في الإصلاحية المركزية بمحافظة لحج، وخاصة للنزلاء ممن تبقت لهم فترات قصيرة في السجن بما يسهم في بناء قدرات ومعارف السجناء وتأهيلهم لسوق العمل بعد انقضاء مدة حبسهم.

وقام  نائب محافظ محافظة لحج عوض الصلاحي ومدير التأهيل والتدريب في ديوان المصلحة عبدالوهاب شكري، وبحضور رئيس محكمة الاستئناف في لحج القاضي ناجي اليهري، ورئيس نيابة الاستئناف في المحافظة، بتكريم الخريجين من تلك الدورات بمنحهم شهادات تقديرية وجوائز عينية.

وقال مدير الإصلاحية المركزية محافظة لحج عبدالسلام الجنيد، في تصريحاته لـ "وسائل الإعلام"، إن جهودا بذلتها إصلاحية لحج  في تأهيل النزلاء وتدريبهم، بالتنسيق مع مكتب التعليم الفني، في مختلف المجالات بما يسهم في اعتماد نزيل الإصلاحية على نفسه، بعد انقضاء مدته، ويمتلك مهارة و مهنة حرفية.
وأكد عبدالسلام الجنيد أن إدارة الإصلاحية سوف تستمر في التأهيل والتدريب للنزلاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى