رئيس الوزراء يطلع على العمل التعليمي والأكاديمي في جامعتي المهرة ولحج

> ​عدن "الأيام" :

> ​أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان الحكومة وبقدر حرصها على تأسيس جامعات جديدة في المحافظات، حريصة بذات القدر على الاهتمام بنوعية وجودة التعليم الجامعي ومخرجاته، بما يتوافق مع تطورات العصر الحديث، ويلبي مخرجات سوق العمل.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس جامعة المهرة د. أنور كلشات، حيث جرى مناقشة عدد من القضايا المتعلقة باستكمال تأسيس الجامعة عقب صدور قرار إنشاءها، والمجالات التي يمكن التركيز عليها.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة ان تكون جامعة المهرة إضافة نوعية للقطاع التعليمي الاكاديمي وان تتضمن تخصصات علمية نوعية .. مشيرا الى ان تأسيس جامعة المهرة يهدف الى خدمة طلاب العلم من أبناء المهرة وتشجيعهم على اكمال التعليم الجامعي خاصة الاناث اللاتي يواجهن صعوبة في الانتقال لمحافظات أخرى لمواصلة التعليم.

رئيس الوزراء يطلع على العمل التعليمي والأكاديمي في جامعة المهرة
رئيس الوزراء يطلع على العمل التعليمي والأكاديمي في جامعة المهرة

واطلع د. معين من قيادة جامعة المهرة، على الجهود المبذولة لاستكمال بناء الهيكل التنظيمي للجامعة وتحديد التخصصات العلمية والأكاديمية، بما يؤدي الى تحقيق أهداف إنشاء جامعة المهرة.

ووجه رئيس الوزراء الوزارات المعنية بالتعاون مع قيادة الجامعة لتسريع استكمال عملية التاسيس وقيامها بأدوارها التعليمية والتنويرية في سبيل خدمة المجتمع وتحقيق الأهداف الوطنية المنشودة.

وفي نفس السياق استقبل د. معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس جامعة لحج الدكتور أحمد فضيل، الذي اطلعه على سير العمل التعليمي والاكاديمي والبحثي في الجامعة، والتحديات القائمة وسبل معالجتها.

ولفت رئيس الوزراء الى الدور المعول على جامعة لحج في تقديم تعليم جامعي يسهم في توطين وتطوير ونشر المعرفة الإنسانية والتكنولوجية وإعداد الثروة البشرية للوفاء باحتياجات ومتطلبات العصر الحديث.. مؤكدا على ضرورة زيادة الاهتمام بالجانب البحثي والاقسام العلمية وربط الجانب النظري بالتطبيقي في التعليم.

ونوه الدكتور معين عبدالملك، بالتجربة العريقة لكلية ناصر للعلوم الزراعية بجامعة لحج والتي تأسست في العام 1972م، وساهمت في تخريج كوادر متميزة من المهندسين الزراعيين في التخصصات المختلفة.. لافتا الى التطور النوعي الذي حققته الكلية بفتح مساق الدراسات العليا للماجستير بسبعة تخصصات و 3 برامج دكتوراه.

واستعرض رئيس جامعة لحج ونواب رئيس الجامعة وامينها العام، سير العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعة وعدد الكليات التابعة لها والطلاب الملتحقين فيها، والجهود المبذولة بالتعاون مع الحكومة لتطوير العمل التعليمي والاكاديمي.. موضحين ان الجامعة تضم خمس كليات هي كلية ناصر للعلوم الزراعية، وكليات التربية في صبر، يافع، طور الباحة وردفان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى