إجماع في الجنوب على ضرورة هيكلة الانتقالي وتدوير قياداته

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أجمع نشطاء وسياسيون جنوبيون على أهمية توجهات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي- عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، بشأن إعادة هيكلة المجلس وتحديث لوائح هيئاته.

وكان الزبيدي التقى، السبت، رئيس وأعضاء لجنة الهيكلة، واستمع منها إلى شرح وافٍ عن الجهود التي بذلتها في إعداد لوائح وأنظمة المجلس الانتقالي وهيئاته المستحدثة والقائمة حاليا لتنظيم عملها لتواكب عملية التغيير والتحديث المرتقب في هياكل وآليات عمل هيئات المجلس المركزية والمحلية، وآليات الإشراف والرقابة والتقييم والمحاسبة لأداء الكادر بمختلف مستوياته فيها.

ويرى الصحفي ماجد الداعري، أن "إعادة هيكلة المجلس الانتقالي خطوة في الطريق الصحيح لإنقاذه من شيخوخة تملكية باتت تطغى على هيئاته ودوائره وشللية تهدد أركانه وتماسك قيادته وتكاد تعصف بمستقبل المجلس كحامل للقضية الجنوبية"، متسائلا عن قوام اللجنة وهل تشمل الهيكلة رئيس المجلس وأعضاء هيئة رئاسته؟

الصحفي السياسي ياسر اليافعي، اعتبر أن هيكلة المجلس الانتقالي صارت ضرورة، وحان وقتها، مشددا بهذا الشأن على ضرورة أن تكون الهيكلة وفق تقييم حقيقي، خصوصا أن وقتا طويلا مضى منذ تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال "هناك فرصة حقيقية للتقييم، من نجح في مهمته يستمر ومن فشل وأخفق يتم استبداله على أساس الكفاءة والتخصص والخبرة وليس على أساس مناطقي"، متمنيا أن تشمل الهيكلة الأجهزة الأمنية في عدن بمختلف المسميات، بحيث تكون أجهزة أمنية وطنية جنوبية وليس تابعة لمنطقة أو قائد معين، مما يعطي السهولة في تدوير المناصب القيادية فيها بشكل سلسل لا تتدخل فيه النزعة المناطقية المعطلة وحتى يتم إصلاح الأخطاء السابقة والتي استغلها ضعاف النفوس لتشكيل لوبيات لظلم الناس ونهب حقوقهم.

وأضاف "المواطن في الجنوب يريد أن يلمس واقعا مختلفا يعيد له الأمل بالقادم".

بدوره الناشط نايف المدوري يرى أن هيكلة المجلس الانتقالي الجنوبي أصبحت ضرورة قصوى لتوسيع دائرة المجلس ورفده بدماء أكثر وطنية تؤمن بالقضية وتقدم حياتها رخيصة من أجلها.

واستطرد "ولذلك نأمل أن لا تأخذ الهيكلة طابع المجاملة أو المحاباة أو بضم رؤساء أحزاب لا يؤمنون بتطلعات الأمة الجنوبية حتى لا نجد أنفسنا أمام قيادات تتخبط في قراراتها وتوجهاتها السياسية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى