السقاف يشدد على محاسبة المتلاعبين بمخصصات الغاز المنزلي

> تبن «الأيام» خاص:

> ​تبن توجه نداء استغاثة للمنظمات الدولية..

وجهت السلطة المحلية بمديرية تبن واللجان المجتمعية نداء استغاثة للمنظمات الدولية والمحلية لتقديم الدعم ومساعدة المواطنين بالمديرية من خلال توفير المواد الغذائية لهم.

وجاء النداء عقب لقاء جمع مأمور تبن محسن جعفر السقاف اليوم الأربعاء، مع اللجان المجتمعية بالمديرية، لمناقشة الأوضاع المجتمعية والمعيشية للمواطنين الذين يعانون من الفقر والجوع نتيجة الأوضاع الصعبة التي تشهدها البلاد في ظل ارتفاع الأسعار.

ووقف اللقاء أمام أوضاع الكهرباء بالمديرية، مطالبين مؤسسة الكهرباء بالاهتمام في تشغيل الكهرباء وتوفير مادة الديزل والمازوت الكافي في محطة الطاقة المشتراة للاستمرارية التشغيل كما شدد الاجتماع على الاهتمام بتسديد فواتير الاستهلاك من قبل المواطنين.

وحث السقاف، مؤسسة المياه بلحج بتوفير الخدمة لمنازل المواطنين مع فواتير استهلاك المياه بما فيها منطقة العند بما يضمن التسديد من قبل المواطنين.


وأدان اللقاء أعمال التلاعب واللامبالاة بتموين المواطنين بمادة الغاز المنزلي في المديرية، وأكد السقاف على ضرورة المساءلة القانونية بكل من له علاقة بهذا التلاعب، مطالبا  بزيادة الكمية المحددة للمديرية وتجميعها في محطة واحدة لتموين المواطنين منها بما يضمن عملية الإشراف على استلام مخصصات التموين من مادة الغاز المنزلي.

هذا وكلف اللقاء اللجان المجتمعية بالمديرية بالإشراف على توصيل مادة الغاز للمواطنين وإجراء المراقبة المستمرة وإبلاغ السلطة المحلية بأي تجاوزت أو تلاعب من قبل المندوبين.

وحث الاجتماع الأخوة في إدارة النظافة والتحسين بالمديرية تبن في مواصلات الجهود في تنظيف الشوارع والأحياء السكنية ونقل تراكمات القمامة التي ما تزال في الشوارع الرئيسية وكذا مواصلة العمل في منطقة العند.
كما قرر الاجتماع تنفيذ برنامج التدريب لأعضاء اللجان المجتمعية خلال الأيام القادمة.


وأقر اللقاء في الختام عدد من الإجراءات التي من شأنها تفعيل وتعزيز نشاط اللجان المجتمعية في مختلف القرى والمناطق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى