مصرع ثلاثيني في لحج وتضرر منازل بحضرموت ولا خسائر بشرية في شبوة

> محافظات «الأيام» خاص:

> ​سيول جراء أمطار غزيرة في عدد من مناطق الجنوب..

نفى هادي الخرماء مدير عام مديرية رضوم بمحافظة شبوة، أمس الأول، تسجيل أي خسائر بشرية في منطقة جلعة نتيجة تدفق مياه السيول، مؤكدا وقوع أضرار مادية كبيرة.

وأوضح أن الخسائر المادية شملت الممتلكات الخاصة والعامة، وطالت كيبل الألياف الضوئية وجرف شبكات الكهرباء والمياه والطرقات.

وأشار إلى تشكيل لجنة من مختلف الجهات المعنية بالمديرية للقيام بعملية الإنقاذ والإيواء بأماكن آمنة وإجراء حصر شامل لما تعرضت له المنطقة من أضرار، وفقا لإعلام المحافظة.


 وفي سياق آخر، شهدت مديريات وادي حضرموت، أواخر الأسبوع الماضي، أمطارا غزيرة، تسبب بأضرار مادية وقطع للطرق الرئيسية، وقالت مصادر محلية، إن مدينة سيئون شهدت أمطارا غزيرة وتسببت السيول التي تدفقت في الشوارع إلى غمر المركبات وجرف الآخر منها، كما ألحقت أضرارا بالمنازل والممتلكات الخاصة.

وأضافت: "معظم مديريات وادي وصحراء حضرموت، شهدت أمطارا متفاوتة الغزارة أدت إلى قطع الشوارع الرئيسية الرابطة بين المديريات".

 وكان فرع ومصلحة الدفاع المدني بوادي حضرموت والصحراء، أصدر تعميما لجميع المواطنين بسبب تأثر محافظة حضرموت من امتداد أخدود منخفض جوي متوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الغزارة وجريان الأودية والشعاب.

ودعا إلى الابتعاد عن مجاري السيول في بطون الأودية والشعاب أثناء هطول الأمطار، وتجنب الأماكن ذات المنسوب المنخفض والتي قد تتجمع وتتدفق إليها مياه الأمطار عند استمرار هطولها، بحسب المركز الإعلامي.

كما نبه المزارعين والرعاة والنحالين، برفع الثروة الحيوانية لأماكن آمنة، كما نبه السائقين إلى توخي الحيطة والحذر وخاصة أثناء السفر ليلا بين المدن الرئيسية.
وتوجه بن ماضي بتعازيه ومواساته لأسرتي وذوي ضحيّتي الصاعقة التي ضربت مدينة الشحر نتيجة الحالة الجوية الحالية، موجها بمراعاة ذويهم.
وأدى هطول الأمطار على وادي دوعن إلى سقوط صخرة على منزل أحمد سهيل بومنذر في منطقة الجحي بوادي دوعن الأيسر.

وجاء سقوط الصخرة بينما كان أحمد سالم بومنذر - الذي يسكن في منزل جده - يستعد لتناول وجبه السحور مع أسرته إذا بهم يسمعون سقوط الصخرة على جزء من المنزل تهدم على إثره "فند" مع ملحقاته ووصول الصخرة إلى بيت بجانبهم تابع لهم وتخريب جزء منه ومن لطف الله وعنايته أن الصخرة قبل وصولها للمنزل ارتطمت بصخرة أخرى غير اتجاهها عن الجزء الذي كانوا يتواجدون فيه وانحرف مسارها.

وتسبب انهيار الصخرة بأضرار كبيرة ولا يزال الناس يتخوفون من سقوط صخور أخرى جراء هطول الأمطار.
وفي ذات السياق، أكدت عمليات أمن محافظة لحج مساء الخميس، وفاة شاب ثلاثيني جراء جرف السيول لسيارته في مديرية ردفان لحج.


ونشرت عمليات أمن لحج تفاصيل مقتل الشاب شوقي ثابت حسين حاجب من أبناء مديرية الحبيلين أثناء انجراف سيارته في أحد الوديان، ما أدى إلى وفاته.
وجاء في البيان أن مناطق شاسعة من محافظة لحج شهدت هطول أمطار غريزة ، وهو ما أدى إلى وفاة الشاب شوقي حيث عثر عليه في تمام الساعة الثامنة صباحا في منطقة تدعى السوداء.
وأشار البيان إلى أنه جرى تسليم جثة الشاب شوقي إلى ذويه، بينما السيارة تحطمت بشكل كامل.

وتسببت السيول و الأمطار الغزيرة التي سقطت على مديرية حالمين بلحج، بأضرار كبيرة في الطرقات وجرف وتضرر معظم الأراضي الزراعية والمقابر، بالإضافة إلى جرف أعداد من الأغنام والماعز في مناطق عرز ومجحز والسمح.
وطالب الأهالي الذين تضررت أراضيهم الزراعية السلطة المحلية والجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بمعالجة الأضرار التي لحقت بأراضيهم جراء سيول الأمطار.

وتشهد محافظات جنوبية هطول أمطار متفاوتة الشدة وسيول مصحوبة بالرياح الشديدة، وسط تحذيرات لمركز الأرصاد من عدم التواجد في ممرات السيول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى