​الحصبة تقتل 3 أطفال بسب منع اللقاحات في مركز ديني بلحج

> تبن«الأيام» خاص:

>
كشف مصدر صحي بمديرية تبن أمس الجمعة، وفاة ثلاثة أطفال دون سن الخامسة بمرض الحصبة.

 وأرجع المصدر أسباب الوفاة لعدم قيام الأسر بتطعيم أطفالها من الأمراض القاتلة، سواء كان أثناء تنفيذ حملات التحصين من قبل الفرق الصحية، أو في المراكز الصحية الثابتة.

وعقب حالات وفاة الأطفال قام مكتب الصحة بمديرية تبن بإنزال فريق الاستجابة السريعة، إلى مركز السنة بدار الحديث بالفيوش، بعد استلام بلاغات بحالات وفيات نتيجة اشتباه بمرض الحصبة، بناء على توجيهات مدير مكتب الصحة بالمديرية خالد الرفاعي، حيث قام الفريق بالنزول إلى مركز الهلال، ومن ثم تحرك  إلى منازل أسر الأطفال المتوفين،  وقام الفريق بمعاينة المخالطين، وعمل مسح ميداني، والتأكد من الحالة التطعيمية، واستدعاء فرق التحصين وتعزيزهم بلقاحات، وتوزيعهم لإجراء عملية التطعيم، بمشاركة الدكتور شلال حاصل، رئيس فرق الاستجابة بلحج، ومنسق الأديوز، والدكتور واثق مشرف فرق الاستجابة، والدكتور شمسان منتصر منسق شلل الأطفال، وإشراف مركزي دكتورة أنهار.


وأشار المصدر إلى أن الفريق اكتشف أثناء النزول والمسح، عددا من حالات اشتباه لأطفال مصابين بمرض الحصبة، وتم  تعزيز قسم التحصين بمركز الهلال باللقاحات من قبل مكتب الصحة بالمديرية في المركز.

وكشف المصدر الصحي أنه بعد حالات الوفاة للأطفال، شهد المركز الصحي إقبالا كبيرا من قبل الأسر لتطعيم أطفالها، حيث بلغ عدد الأطفال المطعمين خلال يوم واحد بأكثر من مائة طفل وطفلة، بتطعيم روتيني ضد الحصبة.

إلى ذلك كشف المصدر تسجيل ثلاث حالات وفاة لأطفال بمرض الحصبة، في منطقة اللحوم من سابق، مشيرا إلى أن تسجيل الحاالات تابعة إداريا لمحافظة عدن.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى