​وفاة المخرج الكبير محمد حسين بيحاني

> عدن«الأيام» خاص:

>
توفي المخرج العدني محمد حسين بيحاني، أمس الجمعة، بالعاصمة عدن، بعد معاناة طويلة مع المرض.

وبحسب مصادر محلية فإن المخرج البيحاني توفي في مستشفى الجمهورية عقب توقف عملية رعاية صحية كانت قد قدمت له لفترة وجيزة بأحد المستشفيات الخاصة.

ووري جثمان البيحاني الثرى بمقبرة أبو حربة بعدن.
والمخرج الإذاعي والتلفزيوني محمد حسين بيحاني نجم لمع في حقبة السبعينيات والثمانينيات من القرن السابق،  وصاحب كاريزما إخراجية ذات رؤى وفكر جمالي إبداعي.

قدم البيحاني العديد من البرامج وتجلت ملكاته وإبداعاته في إخراج الأغاني لأعظم فناني الوطن: أحمد قاسم، المرشدي، محمد سعد عبدالله،محمد عبده زيدي، الأنسي، أيوب طارش، السمة، خليل محمد خليل، وآخرين، وغيرها من الأعمال الموثقة في مكتبة تلفزيون عدن على النظامين الأبيض والأسود والملون.


وعقب اشتعال حرب 2015م واغلاق تلفزيون عدن وتهميش كوادره بسبب الصراع السياسي الدائر في البلد، ظهر البيحاني للمرة الأولى صدفة في برنامج اجتماعي وهو يجيب على سؤال عن إحدى الأغاني الوطنية التي اخرجها، ليعود بعد تلك المقابلة العابرة إلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ويحظى بتكريم معنوي بسيط.

ويعد البيحاني من أبرز كوادر تلفزيون عدن العريق حيث عمل في مجال الإخراج خلال المرحلة التأسيسية والذهبية في سبعينات وثمانينات القرن الماضي وأخرج العديد من البرامج التلفزيونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى