​ضبط عصابة تقطع وحرابة في الضباب بتعز

> تعز «الأيام»:

>
​ضبطت الحملة الأمنية في محافظة تعز، اليوم السبت، عصابة مسلحة تمتهن التقطع والحرابة في منطقة الضباب غربي المدينة.

وقال محور تعز في بيان توضيحي عن طبيعة الاشتباكات التي جرت في منطقة الضباب الليلة الماضية،"إن ما حصل كان في إطار المهام المناطة باللجنة الأمنية بمحافظة تعز لحفظ الأمن والسكينة".

وأضاف أنه"وبعد عدة شكاوى تلقتها الجهات الأمنية بتجاوزات ضد المواطنين في منطقة الضباب من قبل عصابة مسلحة منفلتة خارجة عن النظام والقانون بقيادة المدعو هدام السوائي تتخادم مع العدو وتقوم بأعمال حرابة وتقطعات وتم تكليف حملة أمنية للقيام بضبط هذه العناصر إلا أن هذه العناصر اختارت المواجهة ورفضت تسليم نفسها واستخدمت أسلحتها في مواجهة الحملة الأمنية وأطلقت النار على القرى والسكان والموقع العسكري".

وأشار البيان إلى أنه وأمام وضع كهذا اضطرت الحملة الأمنية للتعامل مع الموقف وضبطها بالقوة وإيقاف أعمالها المنافية للقانون والمقلقة للأمن والسكينة العامة وفق القواعد الأمنية والعسكرية التي تنظم هذه الحالات.
 ولفت البيان إلى أن مليشيا الحوثي قامت بمساندة العصابة المسلحة وذلك بقصف مدفعي استهدف مواقع الجيش في المنطقة التي شهدت الاشتباكات.

 ودعت قيادة محور تعز، كل الجهات الإعلامية والناشطين الإعلاميين إلى تحري الدقة والبعد عن نشر أي معلومات مضللة، تشوه الحقيقة وتخدم العدو، كما دعت المواطنين إلى الإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة أو أعمال خارجة عن النظام والقانون.
وكانت مصادر محلية قد قالت إن اشتباكات عنيفة اندلعت في منطقة الضباب بين مجموعة مسلحة يتزعمها هدام السوائي، ومجموعة أخرى بقيادة شكيب خالد فاضل.

وأوضحت أن الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة بين الجانبين أسفرت عن مقتل كل من "فؤاد السوائي، وفؤاد عبد السلام جسار، ونجيب السوائي الملقب بـ الزربة" فيما أصيب "جعفر يوسف حمادي" بجراح خطيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى