طائرة ثانية للصليب الأحمر تصل مأرب وأخرى إلى المخا

> مأرب "الأيام":

>
​وصلت طائرة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، إلى مطار تداوين بمحافظة مأرب، اليوم، في إطار الترتيبات النهائية لتنفيذ صفقة التبادل بين الحكومة اليمنية والحوثيين.

وفي المقابل ذكرت مصادر محلية أن طائرة خاصة بالصليب الأحمر وصلت إلى مطار المخا وذلك لتسهيل عملية نقل الأسرى بين جماعة الحوثي والحكومة.

 وقالت مصادر مطلعة، إن وصول الطائرة يأتي في إطار الترتيبات اللوجستية واختبار جاهزية المطار لتنفيذ عملية التبادل التي جرى الاتفاق عليها بين الحكومة اليمنية والحوثيين برعاية أممية في الـ 20 مارس الفائت.

وبحسب الخطة المتفق عليها، فإنه سيتم الإفراج بموجب الاتفاق عن 887 من الأسرى والمختطفين من الطرفين عبر ستة مطارات محلية وخارجية في مدة ثلاثة أيام، انطلاقا من العشرين من شهر رمضان الجاري (11 أبريل الجاري)، بحسب المهرة بوست.

وهذه هي الرحلة الثانية للصليب الأحمر الدولي، في إطار الترتيبات اللوجستية التي تجريها اللجنة الأممية، لتنفيذ الصفقة، التي أعلن عنها في 20 مارس الماضي، في ختام الجولة السابعة من المفاوضات في ملف الأسرى.

 ومن المرتقب أن يتولى مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، عملية الترتيب والتنفيذ للاتفاق الذي يقضي بتبادل 887 أسيراً ومحتجزاً من المدنيين والعسكريين وأقارب القيادات، بعد جولة من المفاوضات استمرت 10 أيام، برعاية أممية، على غرار ما حدث في أضخم عملية تبادل جرى إنجازها في أكتوبر2020، حيث أفرج عن أكثر من ألف محتجز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى