تصريحات إخوانية مسيئة لقبائل مراد تشق صف الشرعية في مأرب

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قبائل مراد تعرض على صنعاء فتح الطريق إلى مأرب
> ذكرت مصادر قبيلة وأخرى محلية أن قبيلة مراد، احد اهم قبائل مأرب، عرضت الاثنين، فتح الطريق إلى مدينة مأرب، بعد ممانعة استمرت لسنوات.

ونقل موقع البوابة الإخبارية اليمنية عن ذياب القبلي نمران، احد وجهاء مراد وقائد اللواء 143 مشاه،قوله إن قبائل مراد على استعداد لفتح طريق مديريات جنوب المدينة "الجوبة – البيضاء وصولا إلى المدينة. وكانت القبيلة رفضت في اوقات سابقة مبادرة بهذا الخصوص.

وجاء إعادة طرح قبائل مراد للمبادرة عقب تطورات في ملف مأرب، أبرزها الهجوم الذي شنه القيادي في حزب الاصلاح، عبدالله صعتر، واتهم فيه القبيلة بدعم "الحوثيين" واخرها الانباء التي تتحدث عن قرارات سعودية بشأن المدينة ومحافظها.

ولم يتضح بعد ما إذا كان إعادة طرح المبادرة ردا من القبيلة على حزب الإصلاح أم ضمن محاولات الحزب لتحريك الورقة البديلة، تحسبا للإطاحة بآخر معاقله شمال اليمن.

ونهاية الشهر الفائت هاجم القيادي في حزب الإصلاح، عبدالله صعتر، قبائل مراد كبرى قبائل محافظة مأرب، وانتقص من التضحيات التي سطرها مقاتلو مراد ضد الحوثيين .

واتهم صعتر، في محاضرة ألقاها أمام جمع من الضباط كانوا في دورة عسكرية، أبناء قبائل مأرب بالوقوف ضد الدولة الشرعية، وبأنهم لم يضحوا من أجلها.

وقال إن ما قدمته مراد في صفوف الحوثيين أكثر بكثير مما تقدمه في مواجهاتهم.

وتحدث صعتر في المحاضرة عن دور حزب الإصلاح في المعركة ضد جماعة الحوثي، نافيا وجود أي دور للقبائل وعلى رأسها قبائل مراد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى