خطوط مباشرة إلى ميناء عدن ومنع الجبايات في النقاط العسكرية

> عدن «الأيام» خاص:

> دعا وزير الدولة، محافظ العاصمة أحمد حامد لملس، شركات النقل الملاحية لتسيير رحلات إلى ميناء عدن عبر خطوط مباشرة.

وأكّد لملس في الاجتماع، الذي عقده، أمس بمعية وزير النقل د.عبدالسلام حُميد، رئيس موانئ عدن ود. محمد علوي أمزربة في ديوان المحافظة، وضم مصلحة الجمارك، وجمارك عدن، وهيئة المواصفات، ومكتب الصناعة والتجارة، والغرفة التجارية، والغرفة الملاحية، أن السلطة المحلية بعدن تقوم بإجراءات حثيثة لتذليل كافة الصعوبات التي تعرقل عمل الميناء للقيام بمهامه والاستفادة من الامتيازات التي يختص بها.

جانب من الاجتماع أمس
جانب من الاجتماع أمس

كما أعلن المحافظ تعليق رسوم الصناديق، وكذا الكثير من السلع القانونية المسموح بها، مؤكدا أن هذا الإجراء سيسهل حركة النقل والاستيراد والحركة التجارية والاقتصادية لعدن.

وحول الشكاوى من فرض بعض الجبايات التي تقوم بها بعض النقاط العسكرية، أوضح لملس أن القيادة السياسية اتخذت قرارات بمنع الجبايات التي تمارس في عدد من النقاط على مداخل العاصمة، كونها جبايات غير قانونية واحد أسباب عرقلة حركة النقل في الميناء.

وأشار لملس في سياق حديثة إلى أن هناك إجراءات صارمة وسريعة ستتخذ بهذا الخصوص لضمان حماية الشركات التجارية وتسهيل عملها.

واختتم لملس حديثه مؤكدا على أهمية تضافر الجهود لخدمة عدن والحفاظ على مواردها وثرواتها وإعادة النشاط إلى كافة قطاعاتها وبالذات ميناء عدن التاريخي.

بدوره، أكد وزير النقل عبدالسلام حميد على أن وزارته أخذت بكافة النقاشات والملاحظات حول تسهيل حركة النقل في مينائي عدن والمكلا، والبدء بشغيله وتسهيل عمل التجار وصرف التصاريح، ومعالجة إشكالات النقل الثقيل، وفي مقدمتها تجديد أساطيل شحنات النقل وتسهيل حركتها وتنقلها.

ولفت حميد إلى أن هناك أمور مبشرة سواء من خلال تواصله المباشر مع السلطة المحلية بعدن، أو مع قيادة التحالف حول مينائي عدن والمكلا.

وكان المشاركون في الاجتماع قد ناقشوا مع وزير الدولة محافظ عدن ووزير النقل كافة المشكلات التي تعرقل عمل ميناء عدن بشكل مستفيض، كما أرفقوا نقاشاتهم بعدد من الحلول الآنية والمستقبلية لإعادة نشاط ميناء عدن والحركة التجارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى