​الشعلة ينهي مغامرة تضامن شبوة ويطير إلى نصف نهائي بطولة الفقيد المريسي

> عدن «الأيام» علاء عياش :

>
أنهى فريق الشعلة مغامرة تضامن شبوة ، بعد فوزه عليه بركلات الترجيح في المباراة التي انتهى شوطاها بالتعادل السلبي ، وذلك في المباراة التي أقيمت أمس الجمعة ، لحساب مباريات (بطولة الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية في نسختها 17) ، والتي تنظم بدعم دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ، وبتنظيم من فرع اتحاد الكرة بعدن  ، تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن.

  دقائق مجريات المباراة في شوطها الأول ومنذ بدايتها شهدت بعض المحاولات الهجومية من جانب الطرفين ، وظهرت من خلالها الخطوط الخلفية بصورة متألقة ، وذلك بإبعاد الخطورة قبل أن تصل إلى منطقة الجزاء ، فكان تألق حارسي مرمى الفريقين ، هو عنوان الشوط الأول الذي أعلن في نهايته عن فشل مهاجمي الفريقين في الوصول ولدغ الشباك ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف.


  شوط المباراة الثاني بدأت دقائقه بهجمات سريعة من جانب فريق الشعلة الذي حاول منذ الوهلة الأولى الوصول للشباك وافتتاح باب التسجيل ، وبالمقابل كانت لتحركات لاعبي الأطراف في فريق تضامن شبوة ، مفعولها الإيجابي ، في صناعة الخطور ، وإقلاق خط دفاع الشعلة .. ومرت دقائق المباراة ما بين هجمة هنا وخطورة هناك إلى أن جاءت الهجمات التي حملت تهديداً حقيقياً على مرمى الشعلة سقط من خلالها نجم تضامن شبوة ، بالقرب من منطقة الجزاء ، وطالب الحكم بالاستمرارية ، وبعدها بدقائق أهدر تضامن شبوة كرة محققة للتهديف بعد مجهود فردي من لاعب وسط التضامن لتمر برداً وسلاماً على مرمى الحارس إبراهيم العمبا.

  ومع انتصاف دقائق المباراة كثف لاعبو الشعلة من هجماتهم على مرمى التضامن وخاصة بعد دخول منيف جسار الذي شكلت تحركاته خطورة كبيرة على دفاعات تضامن شبوة ، لتمضي بقية دقائق المباراة دون جديد لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي دون أهداف ، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح والتي رجحت كفة فريق الشعلة الذي ذهب عن جدارة لنصف نهائي بطولة الفقيد المريسي.

  أدار اللقاء الحكم علاء البدوي ، ومازن عبد الصمد ومصعب الميسري ، ورابعا عدنان محمد ، وراقبها الكابتن هشام بارعي بينما كان عماد وجدي مقيماً للحكام .. ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة نجم فريق تضامن شبوة (ناصر حميدة) ، والذي تسلم جائزته من الكابتن (جميل سيف) نجم فريق شمسان والمنتخبات الوطنية سابقاً.

  وفي جائزة الجمهور التي خصصتها دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي ، تم تكريم (خمسة فائزين) رصدتهم كاميرا الملعب، وهي خطوة طيبة نالت استحسان الحضور .. وستقام بعد غد الإثنين الموافق 19 رمضان ، مباراة الطرف الأول في نصف النهائي وتجمع بين فريقي وحدة عدن والجزيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى