بتكلفة 1.2 مليون دولار.. محلي البريقة يتسلم مشروع أكبر سوق مركزي للأسماك

> عدن «الأيام» خاص:

>
تفقد د. صلاح يحيى الشوبجي مدير عام مديرية البريقة، ومعه م. محسن علوي السقاف مدير مشروع الأشغال العامة ( عدن - أبين - لحج )، ومنسق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي نصار محمد عرهب، ومدير عام الإدارة الهندسية في المنطقة الحرة م. ميادة عبده، اليوم الاثنين، موقع بناء سوق السمك المركزي الذي تم تسليمه للسلطة المحلية بالمديرية من قبل الهيئة العامة للمنطقة الحرة في قطاع (L) بمساحة (50000م²).

وأكد الشوبجي، على أهمية هذا المشروع الكبير الذي سيحدث نقلة نوعية في قطاع الثروة السمكية كأكبر سوق مركزي للأسماك والذي سيتم تنفيذه من قبل مشروع الأشغال العامة خلال الفترة القادمة بتمويل من (UNDP) وبمتابعة وإشراف مباشر من وزير الدولة - محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس.

وعبر، عن شكره وتقديره لمسؤولي البرنامج على تبني تمويل المشروع، وللهيئة العامة للمنطقة الحرة ممثلةّ برئيسها م. حسن أحمد الحيد على توفير الموقع وتسليمه للسلطة المحلية، ولمدير مشروع الأشغال العامة م. محسن علوي على التدخلات الإيجابية وإسهاماته في تنفيذ العديد من المشاريع النوعية في المديرية، مؤكدًا على استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات ومنح الامتيازات وتذليل أي صعاب لإقامة هذا المشروع الهام الذي سينهض بالقطاع السمكي ويستفيد منه الكثير من الصيادين والسكان في العاصمة عدن.

بدوره، أوضح مدير مشروع الأشغال العامة م. محسن علوي، بأنه سيتم خلال الفترة القادمة البدء بإعداد التصاميم المعمارية والإنشائية والخدماتية للمشروع وغيرها من الإجراءات الأولية على أرض الواقع، داعيًا إلى تعاون الجميع لإقامة المشروع وإنجازه بالشكل المطلوب، لما له من أهمية كبيرة في قطاع الثروة السمكية في عدن.

تجدر الإشارة إلى أن المشروع، يأتي بتمويل من برنامج (UNDP) بمبلغ مليون ومائتان ألف دولار أمريكي، على مساحة كلية 50 ألف متر مربع، سيشمل إقامة مبنى بمساحة 27 ألف متر مربع ذات بنى تحتية لخزن الأسماك عبر مخازن تبريد ذات مواصفات عالية، وموقف للشاحنات، وكذلك إقامة دورات تدريبية وتأهيلية للصيادين وتوفير العديد من مستلزمات الاصطياد، مع إمكانية إقامة أي توسع مستقبلي للمشروع كإنشاء مركز للصادرات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى