علي ناصر محمد يحضر حفل إفطار لمناقشة العلاقات اليمنية المصرية

> القاهرة«الأيام»خاص:

> ​حضر الرئيس علي ناصر محمد حفل الإفطار الذي أقامه الدكتور علي رضوان رئيس مجلس الادارة  مساء امس الأول بنادي اليخت بالقاهرة ، وحضره سفير اليمن بالقاهرة الدكتور محمد مارم ، والقاضي حمود الهتار رئيس المحكمة العليا سابقا ، والشيخ نبيل الباشا، والشيخ احمد العيسي، والسفير علي محسن حميد ، والنائب في البرلمان المصري الكاتب الكبير مصطفى بكري ، والسفير أشرف عقل سفير مصر السابق في اليمن والوكيل المساعد السابق لوزير الخارجية المصري،  والصحفي الاستاذ مجدي الدقاق، والاستاذ فهد العريقي رئيس مجلس أعيان الجالية اليمنية في مصر،

 وعدد كبير من أبناء الجالية اليمنية من مختلف الطيف السياسي والنيابي والصحفي والاعلامي والفني في مصر
وعدد كبير من الاخوة المصريين .

  وتحدث الرئيس علي ناصر محمد ، في الندوة التي عقدت على هامش حفل الإفطار عن عمق العلاقات اليمنية المصرية الضاربة في عمق التاريخ والممتدة عبر العصور ، ودور مصر في دعم الثورة اليمنية في الشمال والجنوب الذي ثبتت أركان الجمهورية وثورة 26 سبتمبر في الشمال ، وتحقيق النصر والاستقلال الوطني في الجنوب وماقدمته من دعم لثورة 14 اكتوبر إنطلاقا من دور مصر واليمن في حماية الامن القومي العربي الذي تجسد في حرب اكتوبر 1973 في باب المندب.


 واكد الرئيس علي ناصر محمد على وحدة وسيادة التراب اليمني وقراره المستقل ، وان اليمن بالاضافة إلى موقعه الاستراتيجي المتحكم بباب المندب والواقع على البحر الأحمر والمحيط الهندي والخليج العربي وجزيرة العرب كامن على ثروات بشرية ونفطية وغازية وسمكية هائلة جزء لايتجزا من أمته العربية وامنها الاستراتيجي  ولا ينقصه الا الاستقرار في غياب الحكمة اليمانية والارادة والقرار الوطني، لاستثمار ثرواته وخيراته الهائلة.

وأكد المتحدثون الآخرون النائب مصطفى بكري والسفير اشرف عقل. ود محمد مارم سفير اليمن بالقاهرة على الطبيعة الاستراتيجية للعلاقات بين مصر واليمن وعمقها عبر التاريخ القديم ، وفي الحاضر والذي لايمكن ان تشوبه شائبة . وهي علاقات سياسية واقتصادية واجتماعية وأسرية.
قدم الحفل الإعلامي المتميز الاستاذ عارف الصرمي

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى