​لحج.. ضبط عصابة تمتهن سرقة الكابلات الكهربائية

> تبن «الأيام» خاص :

>
تمكنت قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج، قطاع المدينة الخضراء، اليوم الأحد،من إلقاء القبض على عصابة مكونة من سبعة أشخاص من النازحين تمتهن سرقة الكابلات الكهربائية المدفونة بالأرض.

وبحسب المصادر، قالت عمليات الحزام الأمني قطاع المدينة الخضراء بأن عملية القبض على العصابة تمت بعد متابعة ومراقبة دقيقة لقيادة وأفراد قوات الحزام الأمني قطاع الخضراء والتوصل لمعلومات عن مكان تواجد العصابة ليتمكنوا من القبض عليهم وعددهم سبعة أشخاص "نازحين" ستة من الحديدة والسابع من تعز.


وأكدت عمليات الحزام الأمني قطاع المدينة الخضراء في بلاغ عملياتي بأنه تم ضبط العصابة وبحوزتهم كل الأدوات المستخدمة بعملية سرقة الكابلات الكهربائية عبارة عن كريكات للحفر، وزراديات، مقص حديدي، وتم ضبطهم وبحوزتهم بقايا الكيبلات المسروقة والتي تم العبث بها واستخراج النحاس الذي بداخلها.  
وأشار الحزام الأمني إلى أن التحقيقات الأولية مع العصابة اعترفوا بإقدامهم على عملية سرقة كابلات كهربائية نحاسية من شبكة الكهرباء العامة في عدد من البلوكات في المدينة الخضراء متخذين من الفلل المهجورة سكنا ومأوى لهم، من دون معرفة المالكين لتلك المباني أو أخذ الإذن منهم.

ولفت المصدر إلى أنه تم تحرير محضر المضبوطات وجميع أفراد العصابة الإجرامية وبقايا الكابلات والأسلاك الكهربائية وتحويلها إلى مقر القيادة العامة لقوات الحزام الأمني بمحافظة لحج، لاستكمال الإجراءات اللازمة وتحويلهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما ارتكبوه من اعتداء على المال العام وتعطيل المصالح العامة وكشف من يقف خلف هذا العمل الإجرامي  ومعرفة الجهة التي دفعت بتلك العصابة لارتكاب مثل هكذا أعمال إجرامية لتدمير البنية التحتية وتخريب مصالح المواطنين في المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى