الجيش المصري يوضح حول عودة جنوده من السودان

> "الأيام" وكالات:

> لم تكد تمر دقائق على تداول وسائل إعلام لخبر عن وصول دفعة من الجنود المصريين بالسودان حتى أصدر الجيش المصري توضيحا.

التوضيح جاء في أعقاب جدل أثارته مواقع إخبارية بعدما حذفت الخبر بعد نشره ونشر صورة للجنود بجوار طائرة عسكرية أقلتهم من السودان إلى القاهرة.

توضيح الجيش المصري:
وأكد الجيش المصري أن عناصر القوات المسلحة المصرية كانت مشاركة في تدريب مشترك مع القوات السودانية طبقا للبروتوكول الموقع بين الدولتين.
وأوضح أنه "في إطار تناول العديد من وسائل الإعلام المختلفة لبيانات بشأن عودة عناصر القوات المسلحة المصرية المشتركة في التدريب فإن جميع التنسيقات مع جهات الاختصاص المختلفة بالسودان الشقيق لتأمين عودة جميع عناصر القوات المسلحة المصرية بسلام إلى أرض الوطن".

وأوضح الجيش المصري أنه "سيتم إصدار بيان لاحق يحوى التفاصيل كافة"، بشأن الجنود.

وكانت قوات الدعم السريع السودانية، أعلنت في بيان سابق أنها "ستنقل الجنود المصريين الذين كانوا يتواجدون بمطار مروي عند بدء الاشتباكات، إلى العاصمة الخرطوم".

وقالت في بيان سابق: "نطمئن أسر وحكومة مصر بأن الجنود الذين كانوا يتواجدون في قاعدة مروي العسكرية جميعهم بخير ويتلقون الرعاية اللازمة وسيتم تسليمهم متى سنحت الفرصة المناسبة لذلك وفقاً للأوضاع التي تمر بها البلاد".
والإثنين الماضي، قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن "القوات المصرية الموجودة في السودان بهدف إجراء تدريبات مشتركة، وليس لدعم طرف على حساب طرف".

وأضاف السيسي، خلال اجتماع مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة: "نجري اتصالات للتأكيد على أمن وسلامة القوات المصرية الموجودة في السودان".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى