جروندبرج يحث الأطراف على اتخاذ خطوات لإنهاء معاناة آلاف الأسر اليمنية

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> ​رحب المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جروندبرج، بالمبادرات الأحادية التي نفذتها المملكة العربية السعودية وجماعة الحوثيين مؤخراً، لإطلاق سراح عدد إضافي من المحتجزين لدى الطرفين.

وفي تغريدة نشرها على "تويتر"، مساء السبت، حث جروندبرج أطراف النزاع في اليمن، على "اتخاذ خطوات نحو إنهاء معاناة آلاف الأسر اليمنية التي ما زالت تنتظر لم شملها مع ذويهم المحتجزين".

وأشار إلى أنه تم خلال الأسبوع الماضي، "إطلاق سراح نحو 900 محتجز تقريباً عن طريق الجهود التيسيرية لمكتب الأمم المتحدة في اليمن".

وتمنّى أن "تجلب عمليات الإفراج وجمع الشمل الأخيرة السلوى للمجتمعات اليمنية في العيد، وأن تستمر الأطراف في العمل مع الأمم المتحدة لتنفيذ التزامها بالإفراج عن كل المحتجزين على خلفية النزاع، طبقاً لاتفاق ستوكهولم".

والاثنين الماضي، أعلن التحالف العربي الإفراج عن 104 أسرى حوثيين بمبادرة إنسانية من السعودية لدعم جهود تثبيت الهدنة، وتهيئة أجواء الحوار بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة.

في المقابل، أعلن الحوثيون يوم الخميس، إطلاق سراح 77 أسيراً للحكومة، في إطار مبادرة إنسانية بمناسبة عيد الفطر، وذلك تنفيذاً لاتفاق تم التوصل إليه في الـ16 من الشهر الجاري.

وتأتي هذه الخطوات التي شهدتها الأزمة اليمنية خلال الأسابيع القليلة الماضية، بعد اتفاق إعادة العلاقات السعودية الإيرانية.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى