​الحكومة تتهم الحوثيين بارتكاب جرائم حرب ضد الأسرى

> عدن «الأيام» خاص:

>
اتهمت الحكومة، اليوم الإثنين، جماعة الحوثي، بارتكاب جرائم حرب ضد الأسرى والمحتجزين في معتقلاتها.

قال وزير الإعلام في الحكومة معمر الإرياني، في بيان على "تويتر"، إن تدهور الوضع الصحي للصحفيين توفيق المنصوري، وحارث حُميد ونقلهم للمستشفى بعد أيام من تحريرهم من معتقلات الحوثيين جراء التعذيب الوحشي الذي تعرضا له طيلة سنوات الاعتقال، يسلط الضوء على الأوضاع المأساوية التي يقاسيها آلاف المغيبين في تلك المعتقلات.

وأضاف أن "ما يتعرض له المئات من السياسيين والاعلاميين والصحفيين وغيرهم من المدنيين الرافضين للانقلاب في معتقلات الحوثيين من صنوف التعذيب النفسي والجسدي والاهمال وانعدام الرعاية الصحية، جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية تضاف لسجلهم الأسود الحافل بالجرائم والانتهاكات".

وأشار الوزير اليمني إلى أن تقريرا أعدته منظمة متخصصة مؤخرا وثق مقتل سبعة مختطفين مدنيين جراء التعذيب في معتقلات الجماعة خلال العام 2022م، وجرائم تعذيب متنوعة بحق 120 مختطفا ومخفي قسرا في تلك المعتقلات.

وذكر، أن منظمات حقوقية وثقت مقتل 300 مختطف مدني تحت التعذيب في معتقلات الحوثيين منذ بدء الأزمة في البلاد.

وطالب الوزير الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان بممارسة ضغوط حقيقية على جماعة الحوثيين لوقف تعذيبها الممنهج للمحتجزين في معتقلاتها، والمضي في تبادل كافة الأسرى والمختطفين على قاعدة "الكل مقابل الكل"، وملاحقة المتورطين في جرائم التعذيب، وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى