تجري ترتيبات لمعسكرين ومباريات تجريبية في الدمام وقطر

> القاهرة «الأيام» عبده المدان :

> ​فيما يواصل منتخبنا للناشئين معسكره في القاهرة ..

يواصل لاعبو المنتخب الوطني للناشئين تدريباتهم الصباحية والمسائية ضمن المعسكر الخارجي ، الذي يقيمه المنتخب في العاصمة المصرية القاهرة إستعداداً لخوض منافسات كاس آسيا التي ستقام في تايلاند في منتصف شهر يونيو القادم في إطار المجموعة الأولى التي تضم منتخبات (اليمن وتايلاند وماليزيا ولاوس) وتشمل التدريبات عدة جوانب بدنية وتكتيكية وفنية.

  وسيلعب منتخبنا مباراة ودية ثانية ، يوم الجمعة القادم ، أمام (فريق زد المصري) متصدر دوري الناشئين في مصر .. وكان المنتخب قد لعب مباراة ودية أمام فريق مؤلف من شباب وناشئي الأهلي المصري يوم الخميس الماضي ، إنتهت بالتعادل الإيجابي(2 - 2)، وقدم لاعبو المنتخب مباراة قوية.

  ومن المتوقع أن تغادر بعثة المنتخب القاهرة في الأسبوع القادم إلى مدينة الدمام السعودية من أجل إقامة معسكر خارجي قصير يخوض خلاله المنتخب مباراة تجريبية دولية مع (المنتخب السعودي للناشئين) يوم 26 مايو الجاري ، وعقب ذلك سيغادر المنتخب إلى العاصمة القطرية (الدوحة) لإقامة آخر معسكر خارجي قبل التوجه إلى العاصمة التايلاندية بانكوك لخوض النهائيات الآسيوية.

* على هامش المعسكر
- الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم يتواصل هذه الأيام بشكل دائم ، مع بعثة المنتخب ، ويوجه بتوفير كافة احتياجات لاعبيه كما تم توفير الملابس الرياضية من بدلات المباريات والتمارين والخروج ، من ماركة عالمية تسمى (جاكو) لكافة اللاعبين وأعضاء البعثة.

- المهندس حسن باشنفر نائب رئيس الاتحاد يتواجد باستمرار في معسكر المنتخب ووجوده مثل دفعة معنوية كبيرة للاعبين ويعمل على تسهيل كافة متطلبات البعثة وسهل إجراءات سفر ووصول بعض لاعبي اليمن في الخارج الذين تم استدعاؤهم للإلتحاق بمعسكر القاهرة.

- الدكتور حميد شيباني الامين العام للإتحاد على تواصل مستمر بالبعثة ويبذل جهوداً كبيرة لتأمين تحركات وتنقلات المنتخب ، وتوفير المباريات التجريبية  
- الحملة التي أطلقها الشيخ أحمد العيسي في شهر أكتوبر الماضي (معاً إلى كأس العالم للناشئين) ودعا فيها القطاع الحكومي ورجال المال والأعمال والتجار للتفاعل مع هذه الحملة ، إلا أنه للأسف وحتى يومنا هذا لم يتفاعل مع الحملة أي أحد ، لا من الجانب الحكومي ولا من التجار ورجال المال والأعمال وكأن الأمر لا يعنيهم ، خاصة والإتحاد يمر بأزمة مالية وتوقف الدعم الحكومي ووحده فقط الشيخ العيسي من يقوم بتقديم الدعم المالي والمعنوي للمنتخبات الوطنية ، وخاصة منتخب الناشئين، الذي تنتظره مشاركة مهمة في النهائيات الآسيوية ومن جيبه الخاص. 

- اللواء البرلماني المصري (حسام عاشور) مالك منتجع منيل شيحة، والعمال التابعين للمنتجع ، يبذلون جهوداً كبيرة ، في سبيل راحة بعثة المنتخب ، ويتعاملون بأخلاق عالية ، كما أن اللواء عاشور يتواجد دائماً مع البعثة في مقر الإقامة ، ويوجه بالإهتمام وتوفير كل ما يحتاجه لاعبو المنتخب.

- اللاعبون : عصام ردمان وعادل عباس وأحمد الحاج ومبروك كامل ، يتماثلون للشفاء من الإصابات ، واليوم شارك اللاعبان أحمد الحاج والحارس مبروك كامل في التمارين وخلال اليومين القادمين سيشارك بقية اللاعبين في تمارين المنتخب .. فيما اللاعب محمد الهندي يخضع للعلاج الطبيعي ، ومن المتوقع أن يشارك في التدريبات خلال الأسبوعين القادمين.

- التحق بالمعسكر ستة من لاعبي اليمن في الخارج وهم : أحمد عبد الخالق الخضر من سلطنة عمان ، سلطان حفظ الله صالح نهشل من السعودية ، عمر علي القرشي من أمريكا  ، إبراهيم فهمي محمد اليزيدي من فنلندا ، أحمد نجيب عبد الرحمن الأغبري من الإمارات ، وأسامه خالد عبد الواحد حميد من الإمارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى