الروبوت اليمني يُبدع في قطر

> الدوحة «الأيام» سامي الحنظلي :

> استطاع (طلاب مدرسة سماء عدن) تحقيق إنجاز كبير في مسابقة الروبوت فئة جمع الكرات بعد فوزهم في المباراة النهائية على فريق قطر .. وقد شهدت هذه البطولة مشاركة خمسة عشر دولة عربية ، بما فيها منتخب اليمن .. حيث ضمت المسابقات الخاصة بالبطولة عدة فئات السومو وجمع الكرات وتتبع الخط ، وشاركت اليمن بممثليها من مدارس سماء عدن والنبراس والنوارس بثلاث فئات ، حيث استطاع الثنائي (إسلام أحمد وعبد الرحمن جواد الأوبلي) تحقيق إنجاز مهم لليمن في المسابقة بإحرازهما المركز الأول.

وكان منتخب اليمن في فئة جمع الكرات متقدماً حيث حقق المركز الأول أيضاً في المسابقة الاستراتيجية ، فيما فريق السومو حقق المركز الثالث في المسابقة الاستراتيجية ، وفريق تتابع الخط حصل على المركز الثاني في المسابقة الاستراتيجية.


وقد شهد افتتاح البطولة حضور سفير اليمن لدى دولة قطر الأستاذ راجح بادي الذي رحب بالفريق ، وأثنى عليهم لما قدموه في المسابقة

وقال والد الطفل إسلام أحمد سعد العيسائي أنه رغم إمكانيات بلادنا المتواضعة إستطاع أبطالنا خطف البطولة ، من دول لديها باع كبير وأكاديميات عريقة في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي مثل مصر والأردن وقطر.

وأضاف العيسائي : مبروك لإبني إسلام هذا الإنجاز ولزميله عبد الرحمن جواد الأوبلي ، والمدرب مصطفى والمشرف سعيد راوح والحكم العربي ماجد عمير .. والشكر موصول لمدير مدارس النبراس الأهلية الحديثة عدن في المنصورة الأستاذ فائز الحياني هذا الإنجاز.

هذا وقد هنأ سفير اليمن في قطر الأخ راجح بادي اللاعبين بفوزهم في البطولة وهم : عبد الرحمن جواد محمد الأوبلي ، وإسلام أحمد عوض صالح، وسعيد راوح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى