افتتاح المركز الوطني للطب الشرعي في عدن

> عدن «الأيام» خاص :

>
افتتح د. معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، اليوم الأحد، المركز الوطني للطب الشرعي والتابع لوزارة العدل بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وتفقد رئيس الوزراء ومعه وزير العدل بدر العارضة، مكونات المركز، وطاف بأقسامه واستمع إلى شرح مفصل من قبل مدير المركز والخبراء وممثلي الشركة المنفذة، عن مكونات ومعدات المركز والأجهزة الرئيسية فيه وطريقة عملها.
واطلع على  أقسام المركز والتي تضم كلا من قسم المختبرات والأشعة وقسم الأنسجة وقسم السموم، وقسم الأدلة الجنائية والبصمة وقسم المشرحة وثلاجة الموتى وعدد من المكاتب الإدارية .

ويحتوي المركز أحدث الأجهزة الخاصة بعلم الأدلة الجنائية، وفحص السموم والأعيرة النارية، وفحص البصمات وأجهزة الأشعة والأنسجة والتشريح كما يضم المركز كادرا وظيفيا مختصا وخبيرا في علوم الطب الشرعي.

وأكد على أهمية  المركز النوعي في إحقاق العدالة الجنائية، من أجل نصرة المظلومين وإنصاف الضحايا وتحقيق العدالة.
وأشار إلى الحرص على توفير الكوادر الطبية المتخصصة في المركز، ورفع مستوى تدريبها وتأهيلها بما يتوازى مع المهام الموكلة إليهم، والتي تتطلب دقة عالية وأمانة لا حدود لها.

ووجه بضرورة التركيز على العمل المؤسسي لتطوير أداء الطب الشرعي وانتقاله من مرحلة تشريح الجثث، إلى إصدار تقارير طبية علمية، يستند عليها القضاء في أحكامه.
 لافتا إلى أن القرار الجمهوري رقم "20" لسنة 2022، بشأن إنشاء المركز الوطني للطب الشرعي، شكل اللبنة الأولى في الانتقال بالطب الشرعي إلى العمل المؤسسي.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى