ورشة بعدن لتعزيز الوعي بقضايا النوع الاجتماعي

> عدن «الأيام» خاص:

> نظمت إدارة المرأة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، اليوم، ورشة في إطار تعزيز المساواة بين الجنسين وأجندة المرأة والسلام والأمن، ضمن البرنامج التدريبي الموسع للمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني الذي ينفذه مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية وبالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة(UNDP).

وأكد صالح محمود وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية، على أهمية دور المرأة في المجتمع ومشاركتها الفاعلة في البناء والتنمية وتحقيق السلام، مشيرا إلى أهمية تعزيز الوعي بقضايا النوع الاجتماعي، والعمل مع مختلف المؤسسات المعنية بقضايا المرأة لإحداث تغيير في الوعي الجمعي بخصوص قضايا المرأة، والحد من ظاهرة العنف القائم على النوع الاجتماعي.


من جهتها، قالت فائزة عبد المجيد مدير عام المرأة بالوزارة، إن الدور الذي تضطلع به النساء في تنمية المجتمعات وبناء السلام لا يستهان به وهو إشارة لأهمية تمكين المرأة وتعزيز أدوارها لمزيد من العطاء لخدمة الأوطان، كما شكرت مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن والمدربين على تقديم هذا التدريب النوعي وتعزيز الوعي المعرفي بقضايا النوع الاجتماعي.

من جانبها، أشارت د. هدى علي علوي مدير مركز المرأة للبحوث بجامعة عدن، الورشة تستهدف 50 وزارة ومؤسسة وجهازا حكوميا وعددا من منظمات المجتمع المدني نحو مزيد من الإيجابيات والمسؤولية وإثارة النقاشات والبحث عن آليات وإجراءات لتحسين السياسات لإزالة الفجوة بين الجنسين كون هذا موصول نحو تعزيز المساواة بين الجنسين وأجندة المرأة والسلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى