قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة بلحج

> طورالباحة/ المضاربة «الأيام» خاص:

>
يوم دامٍ شهدته مديريتي طور الباحة والمضاربة بمحافظة لحج، أمس الأربعاء، في تجدد المواجهات القبلية المسلحة بين عدد من القبائل في المديريتين بسبب الثارات وخلفت عددا من القتلى والجرحى بينهم مواطنين من خارج القبائل المتصارعة.


ففي سوق طور الباحة حدثت اشتباكات مسلحة بين قبيلتي المعامية والعطويين على خلفية ثار قبلي، وخلفت تلك الاشتباكات قتلى وجرحى وسط السوق حيث قتل إثر المواجهات ثلاثة مواطنين وهم حسين سعيد ثابت الشعبي، سعيد ثابت المكتلي، أياد البوري، وإصابة ستة أشخاص جراء تلك الاشتباكات القبلية وهم نبيل منصور، عبده سليم يوسف، أيمن مصطفى، صفوان محمد سالم، محمد اسماعيل، محمد سعيد صالح، ونقلوا إلى مستشفيات عدن لتلقي العلاج جراء الإصابات التي تعرضوا لها.


وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات المسلحة بين القبيلتين امتدت إلى أطراف السوق عقب عمليات مطاردة بين المسلحين الذين ينتمون إلى القبائل المتصارعة، وهو ما أدى إلى حدوث إرباك في سوق المدينة بطور الباحة تسبب بحدوث حالة من الذعر والخوف بين المواطنين المترددين على هذا السوق الذي يجمع المواطنين من مختلف قرى طور الباحة.


وشهدت مديرية المضاربة ورأس العارة اشتباكات مسلحة قبلية بين قبيلتي البريمة والشماية سقط على إثرها قتيل من قبيلة البريمة وجريح من قبيلة الشماية ليرتفع عدد القتلى والجرحى خلال أسبوعين من المواجهات المسلحة بين القبيلتين إلى ثلاثة قتلى وخمسة جرحى.


مصادر محلية قالت إن الاشتباكات بين القبيلتين اندلعت في ظل مساعٍ خيرة على شكل لجان مازالت تعكف على وضع حد لهذه الاشتباكات القبلية المسلحة والتي انبثقت من لقاءات عزافة لمساعٍ يشرف عليها القائد محمود الصبيحي، مشيرين إلى أن "هناك أيدي آثمة لا تريد أي صلح بين القبائل ومازالت مستمرة في غيها لكي يحلو لها العيش بما تمر به المنطقة من اضطرابات قبلية وغليان سياسي لم تشهدهما المديريتين من سابق".


هذا وأطلقت دعوات من قبل ناشطين لتنظيم وقفة احتجاجية اليوم الخميس أمام إدارة السلطة المحلية والأمنية بالمديرية لـ "المطالبة بضبط الجناة الذين تسببوا في إراقة دماء العشرات من الأبرياء الذين سقطوا خلال الاشتباكات القبلية وسط الشارع العام لسوق طورالباحة وكلهم من الأبرياء، صاحب المطعم وبائع الخضروات وبائع الدواجن وبائع الثلج وسائق الدراجة النارية وآخرين كثير".

أحد الجرحى
أحد الجرحى

ودعا الناشطين أبناء طورالباحة والمناطق المجاورة المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي تطالب ببسط الأمن و القيام بدورها الفعال أمام الأحداث المؤلمة والمؤسف التي شهدتها المديرية بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة وتوفير الدعم العاجل لأجهزة الأمن بالمديرية.

جريح يتلقى الأسعاف
جريح يتلقى الأسعاف

أحد القتلى
أحد القتلى

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى