برلماني بحزب الإصلاح يكشف عن تحالف مع الحوثيين

> تعز «الأيام» غرفة الأخبار:

> احتدمت خلافات بين قيادات حزب الإصلاح في محافظة تعز، أمس الأربعاء، عقب قرار تيار في الحزب والسير باتفاق مصالحة وتحالف مع جماعة الحوثي بصنعاء.

وكشف عبدالكريم شيبان، أبرز قادة حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز والنائب عن الحزب في مجلس النواب، عن "انقسام جديد بشأن اتفاق منفرد لتيار من الحزب مع الحوثيين يفضي لفتح طرق المدينة"، بحسب موقع "الخبر".

وأصدر شيبان بيان باسم لجنة طرق تعز التي يترأسها عبر فيه عن رفضه لـ"اتفاق بين قيادات من حزب الإصلاح وصنعاء لفتح الطريق الرابط بين الزنقل وشارعي الخمسين والستين"، وأكد شيبان تمسك لجنته باتفاق دولي بشأن فتح الطرق.

وجاء بيان شيبان بعد يوم على كشف القيادي في حركة أنصار الله الحوثيين بتعز، علي القرشي، تلقيه "اتصالات من قيادات في حزب الإصلاح بالمحافظة تبدي استعدادها وتفهمها لفتح الخط الحيوي ضمن مساع لتخفيف المعاناة عن الأهالي".

ويشير البيان إلى أن "حجم الانقسام داخل منظومة الإصلاح بتعز بسبب الصراع على تحقيق مكاسب خاصة خصوصا وأن رفض فتح المنفذ الشمالي يأتي في أعقاب عرقلة تلك المنظومة محاولة لفتح الخط المؤدي إلى المخا عبر إعاقة مشروع طريق المخا - البيرين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى