الزبيدي والبحسني يضعان إكليلًا من الورد على ضريح الجندي المجهول بساحة شهداء حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> وضع عضوا مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، واللواء الركن فرج سالمين البحسني نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، واللواء الركن أحمد سعيد بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس بمدينة المكلا، إكليلًا من الورد على ضريح الجندي المجهول بالنصب التذكاري وساحة شهداء حضرموت.

وعقب وضع إكليل الورد، تم قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء النخبة الحضرمية، الذين قدموا أرواحهم فداء في سبيل تحرير ساحل حضرموت من قبضة التنظيمات الإرهابية، وإحلال الأمن والاستقرار ونشر السلام في المحافظة، والدعاء للشهداء بأن يتغمدهم الله بواسع رحمته ومغفرته وأن يحشرهم في زمرة الصديقين والشهداء.

واستمع الزبيدي والبحسني من مهندس المشروع سامي العمودي إلى فكرة تصميم ضريح الجندي المجهول بالنصب التذكاري وساحة شهداء حضرموت الذي يتقدمه مجسم الحصن بشكل منحوت أوسطه جندي حاملا سلاحه، وتشكيل الجندي بعمودين متكئ كلا منهما على الآخر تجسيدا لواحدية حضرموت، إلى جانب العمودين الخلفيين اللذان يشكلان قوس النصر الذي يحتضن الجندي، وإكساء لون الضريح باللون الأسود في دلالة على الحزن والفقد، وساحة التشجير الخضراء التي تدل على رياض الجنة.

كما اطلعا الزبيدي والبحسني على سير العمل بمشروع حديقة النصب التذكاري وساحة شهداء حضرموت، الذي يقع على مساحة إجمالية تقدر بـ 12 ألف متر مربع، ويتكون من مسرح مفتوح وكافتريات مع ملحقاتها، وجلسات للعوائل، ومناطق خضراء، وإنارات، لتقديم خدمات ترفيهية عائلية لأهالي مدينة المكلا وزوارها.

وفاق جنوبي شامل

وبذات السياق، التقى عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمقر إقامته في المكلا بمحافظة حضرموت مساء أمس الأول، اللواء الركن فرج سالمين البحسني نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

واطّلع الزبيدي من اللواء البحسني على مستجدات الأوضاع في محافظة حضرموت، وجهود الجهات الحكومية في توفير الخدمات للمواطنين وتخفيف معاناتهم المعيشية.

كما تطرق اللقاء إلى الأوضاع العسكرية والأمنية في محافظة حضرموت، وبهذا الخصوص أشاد الرئيس الزُبيدي بالجهود الكبيرة التي تبذلها قوات النخبة جنبا إلى جنب مع القوات الأمنية في محافظة حضرموت لتأمين المحافظة وتعزيز الاستقرار فيها.

من جانبه، بارك اللواء البحسني النتائج التي حققها الحوار الوطني الجنوبي الذي توّج بتوقيع الميثاق الوطني، مشددا على أهمية مواصلة جهود الحوار للوصول إلى وفاق شامل يؤسس لدولة جنوبية يسودها السلام والاستقرار.

نبذ الفرقة

وأدّى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمعية نائبه اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، وعدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس، يوم أمس صلاة الجمعة مع جموع المصلين بجامع عمر بمدينة المكلا.

وكان الرئيس الزُبيدي، قد استمع بمعية جموع المصلين إلى خطبتي الجمعة التي ألقاها الشيخ صالح الشرفي، وحث فيها على التآخي والتآزر ونبذ الفرقة، ورص الصفوف، وإعلاء لغة الحوار لحل الخلافات والتباينات كقيمة دينية وإنسانية وحضارية.

وتبادل الرئيس الزُبيدي بعدها مع جموع المصلين من أبناء المكلا التحايا، مؤكدين تأييدهم ودعمهم لجميع الجهود التي يبذلها الرئيس الزُبيدي لوحدة الصف الجنوبي.

تعيينات هامة

هذا وأصدر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، أمس الأول، قرارات بشأن تعيين أعضاء في مركز البحوث ودعم القرار بالمجلس، وتعيينات شغل مهام في الهيئة السياسية بالمجلس، وتعيين مساعد لمقرر هيئة رئاسة المجلس، وقرار بتعيين نائبا لرئيس الدائرة التنظيمية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، و كما أصدر قرار بشأن اللائحة الداخلية المنظمة لعمل القيادات المحلية وهيئاتها التنفيذية بالمحافظات والمديريات.

وتضمن القرارات المواد التالية:

قرار رقم (19) لعام 2023م، بشأن تعيين أعضاء في مركز البحوث ودعم القرار بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

مادة (1): يُعين المذكورين أدناه أعضاء في مركز البحوث ودعم القرار وهم:

  1. محمد جعفر ابن الشيخ.
  2. محمود محمد عبدالرب اليزيدي.
  3. مريم محمد علي قائد العفيف.
  4. فضل علي حسين الشاعري.
  5. عبدالحكيم محمد العراشي.
  6. سامي أحمد عبدالله.
  7. قاسم داؤود علي العمودي.

مادة (2): يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ويلغى أي قرار سابق يتعارض مع أحكامه وينشر في الجريدة الرسمية للمجلس الانتقالي الجنوبي ووسائل الإعلام.

قرار رقم (20) لعام 2023م بشأن التعيين بشغل مهام في الهيئة السياسية بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

مادة (1): يُعين المذكورين أدناه في المواقع القيادية بالهيئة السياسية المحددة قرين كل منهم:

خالد إبراهيم أحمد بامدهف- نائبا لرئيس الهيئة السياسية.

عبدالله أحمد محمد عبدالصمد - مساعدا لرئيس الهيئة السياسية.

نظير حسان محمد صالح - مقررا للهيئة السياسية.

مادة (2): تحدد اللوائح الداخلية للهيئات المساعدة لهيئة الرئاسة مهام واختصاص كل منهم.

مادة (3): يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ويلغى أي قرار سابق يتعارض مع أحكامه وينشر في الجريدة الرسمية للمجلس الانتقالي الجنوبي ووسائل الإعلام.

قرار رقم (21) لعام 2023م، بشأن تعيين نائبا لرئيس الدائرة التنظيمية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

مادة (1): يُعين الأخ/ سعيد محمد بن محمد بن شرية المهري ـ نائبا لرئيس الدائرة التنظيمية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

مادة (2): يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ويلغى أي قرار سابق يتعارض مع أحكامه وينشر في الجريدة الرسمية للمجلس الانتقالي الجنوبي ووسائل الإعلام.

وصدر قرار رقم (10) لعام 2023م، بشأن اللائحة الداخلية المنظمة لعمل القيادات المحلية وهيئاتها التنفيذية بالمحافظات والمديريات.

وحددت اللائحة في أحكامها آلية تشكيل القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المديريات وهيئاتها التنفيذية وإداراتها وفرق العمل المساعدة لها.

كما شملت اللائحة أيضا تنظيم عمل لجان المجلس الانتقالي الجنوبي في مراكز المديريات ولجانها الفرعية وآلية عملها، محددة مهام واختصاصات كل منها وحقوق وواجبات أعضائها وعلاقتها بهيئات المجلس الأخرى.

وقضت المادة الأخيرة من القرار بالعمل به من تاريخ صدوره وإلغاء أي قرار يتعارض مع أحكامه ونشره في الجريدة الرسمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى