الخبجي: الجنوب على أعتاب منعطف تاريخي

> عدن «الأيام» خاص:

> قال رئيس وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس الانتقالي الجنوبي د. ناصر الخبجي إن ذكرى إعلان فك ارتباط الجنوب عن الشمال في 21 مايو يعد حدث تاريخي عظيم يتجدد في ذاكرة شعب الجنوب، حاضرا ومستقبلا، منوها بأن يوم إعلان الخروج من مشروع الوحدة اليمنية الفاشلة، التي تم الانقلاب عليها وتحولها إلى احتلال غاشم.

وتابع قائلا: "ها نحن اليوم في هذا التاريخ نقف في افتتاحية جلسات انعقاد الدورة السادسة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في المكلا عاصمة حضرموت الإرث والتاريخ والعمق الاستراتيجي للجنوب والمنطقة".

وأكد قائلا: "انجزنا الكثير وتحقق لشعبنا انجاز مهم في مسيرة نضاله من أجل وحدة الهدف والمصير، وهو التوقيع على الميثاق الوطني الجنوبي في اللقاء التشاوري الوطني الجنوبي 4 مايو2023م، في العاصمة عدن".

واستطرد بالقول: "صحيح، كثير من الاحداث مررنا بها، والتطورات، واليوم يفتح الجنوب ذراعيه لاحتضان أبنائه جميعا، بموقف واحد وصوت واحد، هو استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة، والتي ضحى لأجلها شعبنا كثيرا.. وهنا نقف وقفة إجلال للشهداء والجرحى الذين أشعلوا الثورة ضد الغزو والاحتلال.

وشدد الخبجي على أن 21 مايو يعتبر اليوم مناسبة لتجديد العهد والوعد بأنه لا تراجع عن هدف شعبنا وتطلعاته في استعادة دولته الجنوبية، وهذا سيحدث حتما لأن إرادة شعب الجنوب هي الرهان الحقيقي، والرئيسي في كل منعطف تاريخي.

واختتم بقوله: "نبشر شعبنا الجنوبي أننا اليوم على أعتاب منعطف تاريخي جديد من تاريخ نضالات شعبنا، وأن النصر بات قاب قوسين أو أدنى وحتما سيكون بسواعد كل ابناء الجنوب، لاستعادة الدولة الجنوبية بشكلها الجديد والحديث، لتكون صمام أمان المنطقة العربية والعالم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى