الحملة الأمنية بلحج تمهل القبائل لتسليم المتهمين

> طور الباحة «الأيام» هشام عطيري:

>
  • اليوم الرابع.. قوات العمالقة تواصل انتشارها بمناطق الصبيحة لفرض الأمن
  • عودة الحياة تدريجيا لأسواق ومناطق الصبيحة بعد أربعة أيام من بدء الحملة
> تواصل "الأيام" متابعة سير الحملة الأمنية التي أطلقتها ألوية العمالقة بهدف تثبيت الأمن والاستقرار حيث ساد الهدوء في نطاق مديرية طور الباحة في اليوم الرابع من الحملة الأمنية.

وبحسب التفاصيل، بدأ المواطنون يرتادون الأسواق بكل حرية مع استمرار حملة منع حمل السلاح حيث شوهد العديد من أفراد الحملة وهم يمشطون شوارع المدينة والأسواق بحثا عن مخالفين لتوجيهات وقرارات السلطة المحلية والأمنية.

قوات العمالقة تواصل انتشارها بمناطق الصبيحة لفرض الأمن
قوات العمالقة تواصل انتشارها بمناطق الصبيحة لفرض الأمن

وعلمت "الأيام" أن قيادة الحملة أعطت مهلة للمشايخ في عدد من القبائل لتسليم المتهمين بعمليات القتل بشكل سلمي حتى لا يتم استخدام القوة في حالة الرفض.

العميد سليمان العطري مسؤول سابق لأمن المنطقة دعا كل المكونات بمختلف مسمياتها وخصوصا العسكرية والمشايخ إلى الالتفاف حول الحملة الأمنية التي يقودها العميد حمدي شكري لتأمين المنطقة وعلى كافة القيادات الجلوس والخروج برؤية موحدة لتأمين المنطقة.


وأشار العطري إلى أن مشكلة الثارات ليست وليدة اللحظة وإنما لقضايا الثارات سلسلة طويلة وهناك اختلافات في القضايا.

وأضاف :"هناك قضايا قد توصل العقلاء إلى تهدئتها مع أولياء الدم على أن يتم حصر المشكلة في متابعة الجاني فقط عبر القانون أو متابعة الجاني بطرق أخرى ولا ذنب للأبرياء وهناك قضايا معقدة تحتاج إلى دراسة واقعية تتناسب للوصول للحلول وهناك قضايا فعلا قابلة للحلول العرفية".

عودة الحياة تدريجيا لأسواق ومناطق الصبيحة بعد أربعة أيام من بدء الحملة
عودة الحياة تدريجيا لأسواق ومناطق الصبيحة بعد أربعة أيام من بدء الحملة

وقال: "عندما يسمع أولياء الدم خاصة قصارى العقول والجهال بأن هناك لجان تم تشكيلها للحلول، والحلول ستكون افتراضية هنا يندفع الجاهل إلى الحمية وأخذ الثأر استباقا للجان وباللهجة الدارجة عندنا في الصبيحة يقولوا "قده بايقع حل" لذلك يجب أن نراعى أي حلول وعدم تجاهل الأساليب في التعامل مع القضايا الحساسة".

واقترح التمهيد لأي حلول بالتهدئة من خلال أخذ هدنة طويلة وبعدها يتم تشكيل لجنة لدراسة القضايا وتكوين رؤية متكاملة لكافة قضايا الثارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى