أبين.. ندوة علمية لمعالجة ضعف العمل النقابي

> زنجبار «الأيام» خاص:

> نظمت الإدارة الأكاديمية بمنسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة أبين، اليوم، ندوة علمية عن ضعف العمل النقابي في الجامعات الجنوبية "الأسباب والمعالجات" والتي تعتبر مصدر إشعاع علمي وفكري، يسهم في تحقيق التنمية البشرية ورفد المجتمع بكوادر مؤهلة قادرة على صناعة التحولات في شتى المجالات، حيث أصبحت جزءً أساسيًا وفاعلًا في الجامعة، وذلك بفضل جهود ومتابعة قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، وحرصها على الإشراف والتواصل المستمر لكافة أنشطة وبرامج المنسقية.

وأثنى مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة د. فيدل منذوق بالاهتمام والتركيز على العمل النقابي، والنهوض به في ظل الظروف الراهنة بعد معاناة طويلة من التهميش، مؤكدًا أن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل تسعى جاهدة إلى تعزيز دور العمل النقابي في إطار العمل المؤسسي والقانوني.

وأوضح مدير الإدارة الأكاديمية د. عمر الزغلي إلى أن هذه الندوة هي امتداد للندوة السابقة، والتي نظمتها الإدارة الأكاديمية في العام الماضي حول ضعف العمل النقابي في الجامعات الجنوبية الأسباب والمعالجات، مشيرًا إلى انعدام وغياب الديمقراطية وضعف أداء النقابات في تحقيق مصالح الأعضاء وعدم الالتزام بالبرامج التي تطرح وقت الانتخاب، وغياب الانتخابات الدورية، وضعف البرامج الخدمية، وافتقار العمل النقابي في الجامعات الجنوبية إلى قاعدة بيانات ومعلومات إحصائية دقيقة، وضعف ثقافة العمل النقابي، بسبب سيطرة الأحزاب السياسية، ومحاولة تسخير العمل النقابي لأجندات حزبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى