دورة تدريبية حول مصائد الأسماك غير القانونية في البحر الأحمر

> عدن «الأيام» خاص:

> بدأت في العاصمة عدن، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية حول مصائد الأسماك غير القانونية في البحر الأحمر، ضمن مشروع تأمين البحر الأحمر التابع للمنظمة الدولية للانتربول والمنظمات المشاركة معها، والذي يستهدف 6 دول مطلة على البحر الأحمر وخليج عدن.

وتهدف الدورة على مدى يومين إلى إكساب أكثر من 24 مشاركا يمثلون مصلحة خفر السواحل، ومصلحة الجمارك، وهيئة الشؤون البحرية، والبحث الجنائي، والأدلة الجنائية، وشرطة الميناء، بمعلومات ومعارف بمجال عملهم لتعزيز قدرات السلطات الوطنية، وتعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية بمجال الاصطياد غير القانوني للأسماك والأحياء البحرية.

وثمن رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، دور الانتربول والجهات المشاركة في بناء قدرات الكوادر اليمنية لمكافحة الجريمة، مؤكدا أهمية الدورة التدريبية التي ستساهم بتنمية مهارات ومعارف المشاركين بمجالات عملهم ومهامهم اليومية، نظرا لأهمية تنظيم عملية الاصطياد في البحر الأحمر وخليج عدن وغيرها من مواقع الاصطياد.

من جانبه، أشار مدير عام التعاون الدولي بوزارة الداخلية د. عبدالخالق الصلوي، إلى ما تتضمنه الدورة من مفاهيم تساهم في تعزيز القدرات لحماية المياه الإقليمية اليمنية من قرصنة واصطياد غير قانوني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى