التعليم العالي: تحويل مستحقات المبتعثين ستتم خلال يومين

> القاهرة «الأيام» د. غازي محمد الماس:

> التقى السفير د. محمد علي مأرم، أمس الأول، بمكتبه بالسفارة اليمنية في القاهرة، بممثلي الطلاب المبتعثين في جمهورية مصر.

واستمع السفير مأرم، إلى شكواهم و معاناتهم من جراء تأخر صرف مستحقاتهم المالية لعدة شهور وانعكاس ذلك على مستوى تحصليهم العلمي والأكاديمي والمعيشي هم وأسرهم، مبديًا استعدادا كبيرا للوقوف مع مطالب الطلاب الحقوقية والمشروعة والسعي لإيصال أصواتهم ومطالبهم إلى الجهات ذات العلاقة وأول تلك المطالب المستحقات المالية المتأخرة وكذا المطالب الأخرى كتوفير تذاكر سفر للطلاب الخريجين ولأسرهم، وقيمة بدل الكتب، والاستمرارية وغيرها من المطالب الأخرى.

وقام السفير كتأكيد على وقوفه إلى جانب الطلاب بالاتصال المباشر بوزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد الوصابي وتحدث معه عبر الهاتف شارحا له مطالب الطلاب المبتعثين، والذي بدوره أفاد أنهم في الوزارة قد رفعوا بكشوفات المساعدة المالية بالكامل وذلك خلال شهر رمضان المبارك المنصرم، وأنه قد تم التعزيز من المالية للبنك المركزي اليمني، ووعد بأنهم في الوزارة سوف يتابعون سرعة تحويل المستحقات المالية للسفارات في الخارج خلال يومين. ولكنه لم يحدد يوما معينا للتحويل وبشرهم بأنه خلال الأسبوع القادم بإذن الله ستكون الأمور قد انفرجت، وترك الأمر لقدرة البنك على التحويل.

وأضاف الوزير الوصابي، أنهم قد قاموا هذا اليوم بفتح حساب للطلاب الموفدين إلى السودان في البنك المركزي بعدن، كما أفاد معاليه بأنهم هنا في الوزارة يستشعرون حجم المعاناة ويسعون إلى حلها.

وقد وعد السفير ممثلي الطلاب برفع مذكرة توضيحية بمعاناة الطلاب المبتعثين لرئيس الجمهورية والنواب ورئيس الوزراء ووزير المالية والتعليم العالي والبحث العلمي تتضمن سرعة حل مشاكل الطلاب في الخارج وتبني الحلول العاجلة لكافة قضاياهم حتى يتفرغوا للبحث العلمي.

ووجه الملحقية الإعلامية بعمل تغطية إعلامية لهذا اللقاء وأن يتم رفع كل ما جاء فيه إلى الجهات المعنية في الداخل والخارج لوضعهم في الصورة حول أوضاع الطلاب المبتعثين وطلب تدخلهم من خلال وضع المعالجات والحلول لها في أسرع وقت ممكن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى