​تأهيل 20 حقوقيا وحقوقية حول رصد وتوثيق الانتهاكات بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> ​تختتم مؤسسة الحرية لحقوق الإنسان والتنمية، اليوم الأربعاء، بقاعة مستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة، الدورة التدريبية في مجال رصد وتوثيق جرائم وانتهاكات حقوق الإنسان، برعاية من الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان.
وبحسب التفاصيل، يشارك في البرنامج  20 متدربا ومتدربة من الحقوقيين والحقوقيات في المحافظة.

أوضح رئيس المؤسسة المحامي عبد الإله الردفاني أهمية  الدورة في إكساب المشاركين من شباب وشابات لحج، معلومات ومعارف نظرية وتطبيقية عن مفاهيم حقوق الإنسان، وتدريبهم على مهارات رصد وتوثيق الانتهاكات، وتعزيز دورهم بشكل أكبر في العمل الميداني.

مشيرا إلى أن المرحلة تحتم أن يلعب الحقوقيون دورا محوريا في مجال حقوق الإنسان من رصد وتوثيق في ظل تراجع دور منظمات حقوق الإنسان و الناشطين الحقوقيين عن القيام بدورهم في الفترة الماضية بسبب الحرب.

وأكد أن مؤسسة الحرية تسعى حاليا إلى تعزيز دور الحقوقيين في ظل استتباب الأوضاع الأمنية، و التغييرات التي حصلت في السلطة القضائية من تعزيز سلطة القانون وحماية الأفراد والمجتمعات وتحصينهم بثقافة حقوق الإنسان.

 ثروة عكاشة مدير الاتحادات والجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة لحج، أشاد بدور مؤسسة الحرية لحقوق الإنسان والتنمية الفاعل في المحافظة وماتجسده من أنشطة نوعية ذات أثر إيجابي إلى جانب 5 مؤسسات أخرى تؤدي دورها بشكل إيجابي.

وأكد عكاشة على أهمية الدورة التي من شأنها أن تعزز قدرات المتدربين بحقوق الإنسان وملامسة قضاياه ومايتعرض له من انتهاكات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى