أول صاروخ باليستي منذ انتهاء الهدنة.. شبوة اليمنية تحت قصف الحوثي

> «الأيام» العين الإخبارية:

> في تطور لافت وخطير، قصفت مليشيات الحوثي الإرهابية بصاروخ باليستي محافظة شبوة اليمنية للمرة الأولى منذ انتهاء الهدنة المدعومة أمميا في أكتوبر الماضي.

وأعلنت القوات الجنوبية في بيان، فجر الأربعاء، أن انفجارا ضخما وقع بالقرب من منطقة سكنية في مديرية مرخة بمحافظة شبوة وذلك عقب سقوط صاروخ باليستي أطلقته مليشيات الحوثي الإرهابية.

وبحسب البيان، سقط الصاروخ الباليستي بجوار معسكر اللواء الخامس دفاع شبوة، فيما سمع دوي الانفجار المدوي بمناطق سكنية مجاورة ما أثار الهلع والخوف لدى السكان.

وأكد البيان أنه "لم ينجم عن الاستهداف الحوثي أي أضرار بشرية أو مادية"، مشيرا إلى أن الهجوم الصاروخي تزامن مع كسر قوات اللواء الخامس دفاع شبوة هجوما بريا شنته المليشيات على مديرية مرخة على الحدود مع البيضاء.

وهذه المرة الأولى التي تستخدم فيها مليشيات الحوثي الصواريخ الباليستية في قصف المواقع العسكرية والسكنية منذ انتهاء الهدنة الإنسانية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وجاء استخدام الحوثيين للصواريخ الباليستية عقب فشلهم الذريع في تحقيق أي تقدم ميداني صوب محافظة شبوة وذلك رغم شراسة الهجمات البرية والجوية والتي طالت مؤخرا مديريتي "حريب" بمأرب و"مرخة العليا" في المحافظة النفطية.

وتأتي هذه التطورات في ظل جهود مكثفة لإحلال السلام في اليمن ما يكشف النوايا المبيتة لمليشيات الحوثي في الانقلاب على اتفاق تهدئة في مسعى لتغير خطوط الاشتباك.

ويهدد تصعيد المليشيات الإرهابية بعودة القتال بشكل غير مسبوق لليمن، وسط تحذيرات مراقبين من هذه الخطوات التصعيدية الحوثية التي تهدد أي مساعٍ أو جهود أممية ودولية لتحقيق أي تقدم في الملف اليمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى